وزير التربية يثنى على جهد الأسرة التربوية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة منوة الروح, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2008.

  1. منوة الروح

    منوة الروح ¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬

    في العدد 43 من دورية التطوير التربوي
    وزير التربية يثنى على جهد الأسرة التربوية


    9/16/2008

    كتبت : زينة بنت صالح الشيبانية

    أصدرت وزارة التربية والتعليم العدد "الثالث والأربعين" من دورية التطوير التربوي لشهر سبتمبر حيث جاء هذا العدد بحلته القشيبة حافلا بالمواضيع الثرية الهادفة إلى النهوض بتجارب الحقل التربوي.
    تصدر العدد افتتاحية لـ معالي يحي بن سعود السليمي وزير التربية والتعليم بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 2008/2009م ، هنأ فيها معاليه الأسرة التربوية وأثنى على ما بذلوه من جهد مخلص ،كما حث المعلمين والمعلمات بالأخذ بأيدي الطلبة والطالبات والارتقاء بمستوياتهم الأخلاقية والعلمية،ومدهم بالعلوم الحديثة التي تؤهلهم للإنتاج والابتكار والإبداع وإعدادهم لمستقبل أفضل وإيجاد فرص للدراسة والعمل المناسبين، وذلك ترجمة للأهداف التعليمية والتربوية الوطنية ، وختم معاليه كلمته داعيا الطلبة والطالبات وأعضاء الأسرة التربوية إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق النجاح والتفوق .
    وكان عنوان (العام السابع من عمر التطوير التربوي) هو الرسالة المفتوحة لرئيسة التحرير ، نوهت فيها بأن هذا العدد مرفق معه قرصDVD يحوي الأعداد الكاملة للعام الدراسي الماضي ، كما أشارت إلى انه سيتم تطوير موقع الدورية في بوابة الوزارة الالكترونية كي يكون موقعا تفاعليا يستقبل آراء المعلمين وأفكارهم .
    أما باب من حقيبة معلم فقد تناول مشروع (المربعات السحرية في تعليم الرياضيات) وهي أنشطة اثرائية تساعد على تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى التلاميذ ، وفي باب على مائدة النقاش دار النقاش في هذا العدد حول مدى تقديم الدعم من قبل فريق دعم المبادرات والمشاريع في المناطق التعليمية ومدى مساهمته في التطوير التربوي . وتضمن باب آراؤكم على موضوع الانتماء المهني للمعلم ، أما باب حاسوب المعلم فقد أشتمل على أحدث برمجيات الحاسوب التي تفيد المعلم في تطوير أداءه في مجال التقنيات.
    وفي باب (معلم لأول مرة) موضوعا بعنوان التغذية الراجعة ودور المعلم في تقديم المعلومات الضرورية من خلال التحكم في استخدام عبارات مؤثرة في معرفة التلاميذ.
    أما باب صدى التطوير فقد أحتوى على عدد من المقالات لعدد من القراء تتضمن بعضها آراء وتعليقات لمواضيع نشرت في أعداد سابقة من الدورية .وفي هذا العدد تم إعلان نتائج مسابقة التطوير التربوي ، والتي رصدت لها جوائز قيمة للفائزين على مختلف المستويات .
    ويتضمن ملف العدد موضوع (المعلم وتحليل النصوص الدراسية) من خلال عدة محاور وهي :- طريقة تحليل النص وأثرها في تنمية مهارات وقدرات التفكير العليا لدى الطلاب ، وأدوات تحليل النص في التراث النقدي والبلاغي ، وتقنيات تحليل النص في مادة الثقافة الإسلامية والتحليل السيميائي للنص الأدبي ، وأخيرا تحليل المحتوى الدراسي في الدراسات الاجتماعية .
    كما تضمن العدد أيضا مقال مترجم بعنوان (مدرس جيد لكل صف)وجاء باب التحقيق متناولا موضوع أخصائي التوجيه المهني بين المعلم واختيارات الطالب الدراسية . كما تضمن العدد أيضا باب يوم مع معلم يستضيف كالعادة احد المعلمين البارزين في الميدان التربوي، وضم باب جديد عالم التربيةبعض ابتكارات وطرق التدريس الحديثة .
    وحمل عرض الكتاب لهذا العدد موضوع (الإدارة المدرسية في ضوء الفكر الإداري المعاصر) ، وتضمن بريد التطوير عددا من رسائل القراء في مواضيع مختلفة .
    وجاء في آخر صفحة مقالا بعنوان (بأي شكل سيكون العام الدراسي الجديد) أما الملحق فانه كان حول مواد المجال الأول (التربية الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية) يضم عدد من المشاريع والبرامج التعليمية الهادفة.



    الشبيبة
     
  2. omani hack

    omani hack ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    خله يسير يشغل هالمساكين الخريجين من كلية التربيه بدل مايرشونهم بماي حار في الشوارع

    شكرا اختي على نقلج للخبر

    تقبلي مروري
     
  3. منوة الروح

    منوة الروح ¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬

    !!!

    شاكرة لك مرورك ^^
     

مشاركة هذه الصفحة