لعبة سوبر كندورة

الموضوع في ',,البُريمِي لـلـ Games ,,' بواسطة خافق احساس, بتاريخ ‏30 يناير 2013.

  1. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    لعبة سوبر كندورة

    [​IMG][​IMG][​IMG]

    مطوري تطبيقات الجوال العرب يعتبرون عملة نادرة في الوطن العربي ولكن ان تحصل على مطوري العاب عرب، هو امر مختلف تماماً ويعتبر اصعب بكثير من ان تحصل على مطور للهواتف المحمولة! فريق After Works Games التي يعمل بها شباب إماراتيين وهم نايف البلوشي و أحمد الظنحاني يعتبرون من العملة الأندر في العالم العربي بتقديم العاب بنكهة عربية وسبق ان قدموا لعبة Kickers والأن يقدمون لعبة سوبر كندورة والتي تقدم طابع إماراتي بشكل كامل في اللعبة وتأتي الرسوميات بوضع 8 بت وبشكل لم اتخيله بأنه سيكون رائع بهذا الشكل. اللعبة تحتوي على قصة بسيطة وهي بأن شخص حصل على خصائص خارقة مثل الطيران، اصبح يواجه المخترع الشرير الذي يقوم بزراعة العوائق لهذا البطل الذي يطير. خصائص اللعبة:

    * 7 مراحل مليئة بالعوائق المختلفة التي تتطلب مهارة و تركيز تام لتخطيها.
    * اجمع العملات في المراحل بشكل متتالي للحصول على نقاط أكثر.
    * تغلب على رؤساء المراحل باستخدام مهارات مختلفة في كل مرة و تفادى ضرباتهم المتنوعة.
    * استخدم العملات التي تقوم بجمعها في شراء عدد من الملابس المختلفة لشخصيتك و أعمال فنية مميزة من فنانيين مختلفين يمكنك استخدامها كخلفيات شاشة لجهازك.
    * عروض كرتونية متحركة و رسوم مبكسلة ستُرجع حنينك للألعاب الكلاسيكية.
    * ألحان و مؤثرات صوتيه رقمية تم تلحينها خصيصاً للعبة.

    بعض الصور للعبة:

    [​IMG][​IMG]

    اللعبة تأتيك بطابق الـ 8 بت وهو مألوف جداً لمحبي الألعاب ولم اكن اتخيلها من الصور في بداية الأمر بأنها ستكون لطيفة وممتعة باللعب، لكن بعد اللعب استمتعت جداً بالرسوميات الموجودة في اللعبة.

    [​IMG][​IMG]

    اللعبة تحتوي على 7 مراحل او بالأصح الـ 7 إمارات التي تشكل الإمارات العربية المتحدة، وكل مرحلة تحمل عوائق مختلفة عن الأخرى.

    [​IMG][​IMG]

    عند إختيار اي مرحلة، تظهر لك بعض الرسوميات على هيئة Story Board لتظهر لك بداية القصه بشكل مبسط.

    [​IMG][​IMG]

    كما اشرنا في بداية الموضوع بأن اللعبة تعتمد على إجتياز العوائق والأفخاخ التي تم زرعها من قبل المخترع الشرير وذلك عبر التمرير باصبعك لليمين واليسار لتوجيه البطل لإجتياز العقبات وايضاً جمع النقود. سيتم ايضاً شرح معلومات بسيطة عن كيفية اللعب عند بداية المرحلة.

    [​IMG][​IMG]

    في حال إجتزت العوائق ستواجه تحذير كبير بأن ستقابل الزعيم الشرير والذي ستحاول قتله وايضاً سيتم شرح في اول مرحله كيفية قتله والتي تعتبر صعبة بعض الشيء ولكن ذكية في نفس الوقت.

    [​IMG]

    نفس الفكرة قبل بداية المرحلة بأن تظهر لك Story Board تقوم بشرح القصة بعض الشيء، تظهر لك ايضاً في نهاية المرحلة وبشكل لطيف جداً!

    [​IMG]

    ستظهر لديك في نهاية المرحلة عدد النقاط التي حصلتها وايضاً كم نجمه حصلت وبعض المعلومات الأخرى.

    [​IMG]

    الرسوميات في اللعبة تعتبر رائعه وذكية جداً، خصوصاً بأن لديك فرصتين قبل موتك في المرحلة وفي حال قمت بالإصدام في العوائق ستختفي الكندورة لتبين بأن لديك فرصة اخيرة قبل موتك!

    [​IMG]

    عند جمع العملات الموجودة في المراحل، تُتيح لك إمكانية شراء بعض الملابس الجديدة للبطل وايضاً خلفيات جديدة بإمكانك إستخدامها لجوالك!

    بإمكانك مشاهدة الفيديو التعريفي بالأسفل لفهم اللعبة بشكل اكثر:


    http://www.youtube.com/watch?v=Sa1g12L-zko&feature=player_embedded


    لعبة سوبر كندورة تقدم فكرة رائعه وايضاً بتقديم مراحل بطابع محلي — إماراتي. فكرة اللعبة بأن تقوم بإجتياز عوائق في مختلف من المدن في الإمارات العربية المتحدة وايضاً تقوم بجمع العملات لكي تحصل على إمكانية ترقية بعض الإكسسوارات الخاصة بالشخصية مثل الملابس وما شابه وايضاً إمكانية الحصول على خلفيات مرسومة خاصة لجوالك! الرسوميات الخاصة باللعبة تأتي على هيئة 8 بت – امر معروف لدى مُحبي الألعاب – التي لم اكن اتخيل بأن تكون بهذا الشكل قبل تجربة اللعبة، الرسوميات تأتي بشكل جميل جداً وذكيه ايضاً بتقديم رسوميات مختلفة التي ظهرت بشكل رائع بالمنتج النهائي. الموسيقى والمؤثرات الصوتية ايضاً مناسبة جداً لفكرة اللعبة — تم تلحينها خصيصاً للعبة. إستخدام الكندورة كأسم وايضاً كعنصر من لبس البطل اعتبره ذكي جداً، وذلك بتقديم لعبة بطابع محلي جميل جداً وبفكرة ممتازة.

    اللعبة صعبة بعض الشيء في البداية ولكن ستتعود عليها بشكل سريع وستشاهد نفسك تنهي مرحلة لتلعب المراحل الأخرى بشوق ان تنهيها بنجوم كامله وايضاً بنقاط عالية جداً. كنت اتمنى بأن تكون اللعبة تمتلك مراحل اكثر حيث تعتبر قصيرة جداً واتمنى ان نحصل على مراحل جديدة من مطوري اللعبة في التحديثات القادمة.

    اللعبة ذكية جداً من الناحية التسويقية واضافة الطابع المحلي لها وبفكرة جميلة جداً، من الألعاب التي استمتعت بها بالآونة الأخيرة بكل صراحة.


    اللعبة متوفرة في متجر البرامج بـ 3.69 ريال
    https://itunes.apple.com/sa/app/my-super-kandorah/id580275096?mt=8

    المصدر
     
    آخر تعديل: ‏30 يناير 2013
  2. غيمَة

    غيمَة ¬°•| مٌشرفة سابقة |•°¬

    السلآم عليكم و رحمة الله و بركآته


    جميل أن نرى ألعآب عربية و بالأخص خليجية ،
    من إنتآج أيآدي شبآب طآمحين ،
    يبدو أن اللعبة فعلآ مشوقة من خلآل المقطع التعريفي ،
    بوركت الجهود ~ و شكرآ على الطرح الشيق ..


    احترآمي ،،
     

مشاركة هذه الصفحة