تواجد شرطي في مختلف مواقع مهرجان مسقط 2013

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏26 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    تواجد شرطي في مختلف مواقع مهرجان مسقط 2013


    رئيس اللجنة الأمنية:
    ضرورة التعاون مع الشرطة خدمةً للصالح العام
    مسقط ــ الزمن:
    اوضح العقيد سعيد بن سليمان العاصمي رئيس اللجنة الأمنية لمهرجان مسقط 2013 استعداد شرطة عمان السلطانية لانطلاق فعاليات المهرجان بالتنسيق مع المختصين في بلدية مسقط وذلك لتحقيق مستوى أمني عالي ولحفظ النظام والمساهمة في نجاح فعاليات المهرجان في جميع المواقع. مؤكداً على قيام شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للعمليات بوضع اشتراطات الأمن والسلامة وفق الفعاليات المقامة بالمهرجان لكي تتناسب مع طبيعة المهرجان.
    وستعمل الخطة الأمنية على تسهيل عملية الوصول إلى أماكن الفعاليات بسهولة والتعامل مع الأحداث المختلفة بشكل مباشر وفوري وتحديد آلية للتواصل مع المعنيين باللجنة المنظمة للمهرجان.
    التواجد الشرطي في المهرجان
    كما أكد رئيس اللجنة الأمنية بأنه تم إعداد خطة أمنية بمشاركة تشكيلات الشرطة المختلفة لتسهيل مهمة الشرطة في تأمين وتنظيم مواقع المناشط والفعاليات وتنظيم الحركة المرورية على الطرقات المحيطة بمواقع الفعاليات بهدف العمل على تذليل الصعوبات التي قد تواجه زوار المهرجان. حيث تم تخصيص مراكز مؤقتة في حديقة العامرات العامة وحديقة النسيم العامة وزودت بالقوة البشرية والمعدات اللازمة لمساعدتهم في أداء المهام الموكولة إليهم.
    وستقوم تلك المراكز بالمراقبة المستمرة لمواقع المهرجان من خلال تسيير الدوريات الراجلة والمحمولة ومتابعة سير عمل العارضين والمشاركين في المهرجان بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة للمساهمة في تحقيق أفضل الوسائل المناسبة والميسرة. كما سيقوم رجال الشرطة بتلقي البلاغات بكافة أنواعها واستلام المعثورات التي ترد سواء عن طريق الدوريات الموجودة بداخل المواقع أو الزوار وتسليمها إلى المختصين في بلدية مسقط بالموقع بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات وتقديم المساعدة للزوار، وهناك تواصل مستمر مع اللجنة المنظمة الرئيسية للمهرجان وذلك لتذليل العقبات والصعاب وإيجاد الحلول المناسبة لها.
    المواد الممنوع إدخالها إلى مواقع المهرجان
    وحول المواد الممنوع إدخالها إلى مواقع المهرجان قال العقيد رئيس اللجنة الأمنية ان هناك العديد من المواد المحظور إدخالها إلى المهرجان من قبل الزوار ومنها، معلبات المشروبات غير الكرتونية (عبوات العصائر والمشروبات الغازية الزجاجية) والمفرقعات (الفتاك) والقداحات (الولاعات) والعصي المبطنة بأداة حادة كالسكاكين وغيرها من الأسلحة البيضاء والأدوات الحادة ومؤشر الإضاءة بالليزر والسلاسل الحديدية والصافرات وأبواق الأصوات المرتفعة والملابس التي بها صور وعبارات او كلمات مخلة بالقيم الدينية والاخلاقية بالإضافة إلى اشياء اخرى من شأنها التأثير على وحدة وصفو المهرجان.
    ووجه العقيد سعيد العاصمي رئيس اللجنة الأمنية لمهرجان مسقط جميع زوار المهرجان بالتعاون مع رجال الشرطة وكذلك توخي الحيطة والحذر اثناء التوجه إلى موقع المهرجان في حديقة العامرات العامة عبر طريق (وادي عدي العامرات) وكذلك (طريق بوشر العامرات). حيث يشهد طريق وادي عدي العامرات أعمال توسعة وصيانة الأمر الذي يتطلب من جميع سائقي المركبات التخفيف من السرعة والتمهل بقدر الإمكان. كما نصح الجميع بمحاولة الاستفادة من خدمات النقل العام الذي ستوفره بلدية مسقط في حديقة النسيم العامة للتخفيف من إزدحام المركبات في موقع المهرجان مؤكداً على ضرورة العبور من الأماكن المخصصة للعبور حفاظاً على سلامة.
    كما أكد الجميع على زوار المهرجان ضرورة المحافظة على اطفالهم اثناء تواجدهم في مختلف المواقع وعدم الإنشغال عنهم والإبلاغ عن الملاحظات والحالات المشتبه فيها فوراً او الاتصال على هاتف الطوارئ (9999). وعليهم كذلك ضرورة التمهل اثناء التوجه إلى موقع المهرجان بحديقة العامرات العامة والاستماع إلى الإرشادات التي تصدر عن المختصين وخاصة فيما يتعلق بالدخول إلى مواقف المركبات والمداخل المخصصة لمواقع المهرجان.
     

مشاركة هذه الصفحة