رصاصة طائشة تخترق سقف منزل مواطن في لوى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏24 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    رصاصة طائشة تخترق سقف منزل مواطن في لوى
    Thu, 24 يناير 2013
    مناشدة للجهات المختصة بالتصدي لظاهرة إطلاق الأعيرة النارية بالمناسبات -
    لوى ـ عبدالله بن سالم المانعي :-- في مشهد غير معتاد أصابت طلقة نارية حية طائشة منزل مواطن بولاية لوى حيث اخترقت سقف المنزل المغطى بمادة الاسبست ومن ثم طبقة الديكور لترتطم بأرضية غرفة النوم.
    وتشير الواقعة كما يرويها صاحب المنزل أحمد بن علي بن عبدالله المانعي من أهالي بلدة عقدة الموانع بالولاية إلى أنه في يوم الخميس الماضي وفي حدود الساعة الواحدة ظهرا اخترقت رصاصة حية سقف إحدى غرف منزله تاركة حفرة في أرضية الغرفة بسبب قوتها.
    وقال من لطف الخالق جل وعلا انه وقت الحادثة لم يكن أحد من أفراد الأسرة موجودا في تلك الغرفة وهذه الحادثة ليست الأولى التي يتعرض لها منزلي فمنذ خمس سنوات تقريبا وفي يوم الخميس كذلك أصيبت إحدى الغرف برصاصة تسببت في اختراق السقف .
    وتابع قائلا: تم إبلاغ المختصين في شرطة عمان السلطانية بقيادة محافظة شمال الباطنة ولكن حتى هذه اللحظة يظل الفاعل مجهولا والمصدر غير معروف.
    ولا نعلم مصدر هذه الرصاصة فقد تكون صادرة من بعض الأعراس لكن وقت الحادثة لم يكن هناك حفل زواج بالقرب منا إلا أن التأثير الذي أحدثته الرصاصة في سقف الغرفة وقطع الديكور والارتطام بالأرض يدل على أن الرصاصة مصدرها قريب وليست آتية من بعيد.
    وطالب المانعي الجهات المختصة بالتصدي بقوة لظاهرة إطلاق الأعيرة النارية من الأسلحة التقليدية في مناسبات الأفراح المتمثلة في عقد القران والزواج وذلك لحماية الأرواح والممتلكات من هذه الأفعال التي تمثل خطورة على الجميع.
    كما طالب بتكاتف الجهود من قبل المؤسسات الدينية بالتوعية في المساجد حول خطورة هذه الظاهرة التي باتت تتفاقم رغم التحذيرات الصادرة وكذلك يقع الدور على الشيوخ والوجهاء والأعيان في التعاون والإبلاغ عن أي حالات إطلاق نار في هذه المناسبات.
    وأضاف: كل شيء قد يعوض سوى أرواح البشر فماذا يمكن أن يحدث لو أصابت الطلقة أحد أفراد الأسرة أو اخترقت مآخذ للتيار الكهربائي لا سمح الله؟ بكل تأكيد أن النتيجة ستكون وخيمة .
     

مشاركة هذه الصفحة