بلدية مسقط تجهز حديقة النسيم لاستقبال المهرجان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏22 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    بلدية مسقط تجهز حديقة النسيم لاستقبال المهرجان
    الثلثاء, 22 يناير 2013

    تهيئة أكثر من 4000 موقف -
    تكثف بلدية مسقط جهودها بوضع آخر اللمسات والتجهيزات الفنية وتطوير المرافق والخدمات في مختلف المواقع التي تحتضن فعاليات مهرجان مسقط 2013 الذي سيطل بباقة متنوعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة.
    ويجري العمل بصورة متناغمة في تهيئة المواقع الرئيسية للفعاليات: حديقة العامرات وحديقة النسيم العامة ومجمع السلطان قابوس الرياضي وتسخير كافة الجهود لانطلاقة المهرجان بصورة مشرفة في موعده المحدد الثلاثين من يناير الجاري.
    وأوضح المهندس ناصر بن عبدالله الغيلاني مساعد مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب رئيس لجنة فعاليات حديقة النسيم العامة أن الجهود تنصب حاليا في وضع آخر الاستعدادات بالحديقة ويتم تنفيذ الأعمال عبر برنامج زمني منذ فترة مناسبة وإعداد جميع الاحتياجات اللازمة لاستقبال هذا الحدث، وقد تم تطوير الحديقة بالشكل الجديد وإضافة العديد من اللمسات الجمالية وتعديل بعض المواقع لتكون اكثر ابهارا وتزويد الحديقة بالألعاب الكهربائية الإضافية والمعارض المتنوعة التي ستستمر فعالياتها طوال أيام المهرجان.
    عروض عالمية
    ستحتضن الحديقة طيلة أيام المهرجان ابتداء من 30 من يناير الجاري وحتى 28 من فبراير القادم مجموعة شيقة من فعاليات الأسرة والطفل والفعاليات الترفيهية والمعارض التسويقية والتجارية بجانب الحفلات الغنائية والعروض المسرحية، وفعاليات الفرق التقليدية ، ومجموعات عروض (بلجراد) للسيرك الحديث التي تقام على المسرح وعروض النار وعروض الموسيقى السريعة وغيرها من الكرنفالات المتنوعة التي تشارك فيها فرق عربية وعالمية، كما تتضمن الحديقة على فعاليات الساحة مثل الكاريكاتور الكارتوني، وعروض التزلج، وألعاب السيرك.
    وتمت تهيئة موقع الألعاب والذي يقدر مساحته (14) ألف متر مربع بالتجهيزات الكهربائية الإضافية. وتحتوي ساحة الألعاب على ما يقارب من (20) لعبة كهربائية متنوعة وجديدة بالإضافة إلى بعض ألعاب المهارات الحركية والبدنية.
    الفعاليات التوعوية
    وتتضمن روزمانة هذا العام الاهتمام بالجانب التوعوي المروري لدى فئات الأطفال والناشئة حيث سيكون هناك موقع مخصص يحتضن فعاليات مرورية متنوعة ومسابقات، وتقديم عروض ارشاديه بطرق السلامة المرورية، كما أن للتراث والأصالة العمانية دورا في المهرجان من خلال المعروضات والحرف والمنتجات التي سيزخر بها الموقع.
    المعرض التجاري
    يتواصل عمل الصيانة اللازمة للمعرض التجاري والذي يحتوي على أكثر من (400) محل تجاري مع إضافة الإضاءة الداخلية بالمعرض ووضع بعض اللمسات الجمالية وأنظمة السلامة بالمعرض.
    المسرح الرئيسي
    تم عمل الصيانة اللازمة بالمسرح الرئيس بجميع مكوناته من أرضية المسرح وملاحقه ، كما سيتم تركيب أنظمة الصوت والإضاءة للمسرح لمواكب البرامج والحفلات الغنائية التي سوف تنفذ عليه. وفي مجال المأكولات تم عمل عدد (7) مطاعم للمأكولات بالإضافة إلى مطعم مخصص للمأكولات العُمانية كما تم بناء (24) كشكا للوجبات الخفيفة كـ (الذرة – الفوشار- العصائر الطازج.. وغيرها من الوجبات).
    كما أشار المهندس ناصر الغيلاني أن عروض الألعاب النارية لهذا العام ستكون في موقع جديد في الحديقة على مكان بارز وآمن تلافيا لحدوث أي إزعاج بالقرب من المناطق السكنية القريبة أو عمل ازدحام مروري ، وستنطلق فعاليات الألعاب النارية يوميا من الساعة 8 مساء ولمدة نصف ساعة.
    وضمن التجهيزات يتم تركيب أضواء الزينة في داخل وخارج الحديقة وبأشكال جذابة.وتركيب أعمدة وإضاءات إضافية بأحجام مختلفة. وعمل الصيانة اللازمة لدورات المياه والنوافير المختلفة، وصيانة المكاتب الإدارية والخدمية بحديقة النسيم.
    المواقف العامة والمداخل والمخارج
    وأكد المهندس ناصر الغيلاني الى أنه تم العمل على توسعة وتهيئة أكثر من 4000 موقف داخل وخارج الحديقة لزوار المهرجان وعمل التخطيط والترقيم لسهولة الوصول إليها، كما تم عمل منفذين لدخول الحديقة الأول يكون للقادمين من مسقط حيث يمكنهم من دخول حديقة النسيم العامة من البوابة الرئيسية ويمكنهم الوقوف في المواقف الأمامية للحديقة أو الاتجاه إلى المواقف الإضافية الخلفية للحديقة، والثاني للقادمين من طريق مسقط السريع والمحافظات الأخرى من خط الباطنة حيث يكون دخولهم بعد محطة نفط عُمان من الشارع المتجه إلى منطقة (أبو النخيل) والدخول إلى الحديقة في المواقف الخلفية.
     

مشاركة هذه الصفحة