1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    بنتلي 2013


    [​IMG]

    سيارة عصرية بخطوط بارزة تعكس القوة ومظاهر الرفاهية من المصدر


    تشارك السيارة مكشوفة السقف كونتيننتال جي تي سبييد في 14 يناير بالمعرض الدولي للسيارات لأميركا الشمالية، والمزمع عقده في ديترويت.
    وهذه السيارة هي الأسرع في العالم من فئة السيارات ذات الأربعة مقاعد والسقف قابل للطي، وتجمع سيارة جي تي سبيد كونفرتيبال الجديدة، بين متعة الحواس تحت سقف مكشوف في رحلاتك الترفيهية، وبين الأداء منقطع النظير المدعم بقوة دفع 625 حصاناً، (616 حصان كبح)، مع شاحن توربيني ثنائي بسعة 6 لترات، و12 محركاً W 12، بالإضافة إلى تحسن بنسبة 15 % في كفاءة استهلاك الوقود.
    توفر السرعات الثماني ذات المعدل المتقارب، ونظام التعليق المنخفض والمطور، ونظام التوجيه المعاد ضبطه، تسارعاً مدهشاً وثابتاً، وسرعة تلبية دون تأثير سلبي على راحة الركوب المعروفة عن سيارة البنتلي كونتيننتال كونفرتيبال. يضمن الدفع الدائم بكل العجلات، توفير معدل سحب مثالي، وأداء قوياً، أياً كانت ظروف الطريق.


    المرتبة الأولى
    تحتل سيارة البنتلي جي تي سبيد، المرتبة الأولى بين سلسلة سيارات بنتلي كونتيننتال، بفضل سرعتها العالية التي تبلغ 202 م / ساعة (325 كم/ ساعة)، وبنفس التصميم الأصيل لسيارات البنتلي، دون أيما تفريط في مواصفات التصنيع، أو الرفاهية، أو الأناقة، وذلك لتوفير أداء خارج المنافسة.
    تتضمن أسباب روعة تصميمها الرياضي، قرص العجلات المصنوع من سبيكة سمك 21 بوصة، مع شبك وقاية بلون داكن خفيف، ومواسير عادم مخددة. مقصورة القيادة رائعة الصنع للسيارة جي تي سبيد كونفرتيبال، مصممة وفق مواصفات مولينير للقيادة، كمعيار قياسي، وتجمع بين الرفاهية العصرية والطابع الرياضي المميز.


    في تعليق له على سيارة البنتلي جي تي سبيد كونفرتيبال، صرح دكتور ولفغانغ شرايبر رئيس شركة بنتلي، ورئيس مجلس الإدارة: «بعد الإطلاق الناجح للسيارات فئة جي تي سبيد، أرى أن السيارة جي تي سبيد كونفرتيبال الجديدة، ستلقى قبولاً واسعاً لدى تلك الفئة من السائقين الباحثين عن الإثارة، بتصميمها المعتمد على أربعة مقاعد، وسقف متحرك، وسرعة هي الأعلى على مستوى العالم، إضافة إلى الاستخدامات العملية لها على مدار العام.
    المحركتحمل السيارة جي تي كونتننتال كونفرتيبال الجديدة، نفس مواصفات مجموعة حركة شقيقتها السيارة جي تي سبيد من فئة الكوبيه. محركاً بشاحن هواء توربيني مزدوج، بقوة دفع 625 حصاناً (أقصى عزم 616 حصاناً)، 48 صماماً، محركاً W 12، يدفع السيارة بسرعة 60 ميلاً في 4.1 ثوانٍ (0 100كم/ ساعة في 4.4 ثوانٍ) وبسرعة قصوى 202 ميل/ ساعة (325 كم / ساعة). تحول السرعة من صفر إلى 100 ميل/ساعة (160 كم/س) في 9.7 ثوانٍ فقط. الوصول لأقصى عزم: 800 نيوتن متر (590 رطلاً/قدماً).
     

مشاركة هذه الصفحة