مطار مسقط الدولي رابع مطارات الشرق الأوسط في جودة الخدمات

منوة الروح

¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
4,146
التصنيف يؤكد نجاح خطط العمل في الطيران العماني
مطار مسقط الدولي رابع مطارات الشرق الأوسط في جودة الخدمات


9/14/2008
مسقط – الشبيبة:
حقق مطار مسقط الدولي المركز الرابع على مستوى الشرق الأوسط خلال العام المنصرم 2007 فيما يتعلق بمستوى جودة الخدمات المقدمة، وذلك حسب استبيان نفذ وأعلنت نتائجه مؤخرا من قبل المجلس الدولي للمطارات، وهي هيئة دولية كبرى مشهود لها بنزاهتها ومقرها في جنيف بسويسرا. ويتم هذا التقيم بشكل سنوي من خلال استبيان لآراء المسافرين من كافة أنحاء العالم، للوقوف على مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة في المطارات الدولية، ذلك ابتدا من كونترات انهاء اجراءات السفر، ووصولا إلى بوابات المغادرة. بالتالي أثبت الطيران العماني، وهو مقدم الخدمات في مطار مسقط الدولي مجددا جدارته في مجال توفير أفضل الخدمات للمسافرين، وبما يعكس نجاح الشركة في إثبات مدى فعالية نظامها الخاص بإدارة الجودة، وقدرتها على توفير خدماتها المميزة وفق أعلى المعايير المتعارف عليها عالمياً للمسافرين عبر مطار مسقط الدولي.
أوضحت دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام في الطيران العماني من أن المجلس الدولي للمطارات، وهو أحد أشهر المجالس المتخصصة تأسس في عام 1991. يضم المجلس في عضويته أكثر من 580 مؤسسة تشرف على إدارة 1600 مطار في 175 دولة، كما وتقدم خدماتها إلى ما نسبته 96% من إجمالي حركة المسافرين في العالم. المجلس كما أردفت الدائرة هو الممثل التجاري العالمي الوحيد للمطارات حول العالم، حيث يمثل مصالح المطارات مع الحكومات والمنظمات الدولية مثل منظمة الطيران المدني الدولية، كما ويضع المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها للمطارات، هذا بالإضافة إلى توفير المعلومات وفرص التدريب التي تساهم على رفع مستويات الجودة في جميع أنحاء العالم. وكان قد تم تأسيس المجلس الدولي للمطارات منذ سبعة عشر عاماً بهدف تطوير عمليات المطارات في مختلف الدول المشاركة وضمان جودة خدماتها وإدارتها وعملياتها. ونوهت الدائرة إلى أن اعتراف المجلس الدولي للمطارات على وجه الخصوص بمستوى الخدمات المقدمة في مطار مسقط الدولي، يعتبر ذو مغزى كبير، اذا ما وضعنا في الاعتبار بقية المطارات من الدرجة الأولى المنافسة في منطقة الشرق الأوسط. لقد قام المجلس الدولي للمطارات بتقييم 99 مطاراً في جميع أنحاء العالم ليشمل ذلك 34 تصنيفاً، منه قناعة الركاب وراحتهم وسرعة التفتيش الخاص بالأمن والسلامة والمراجعات الخاصة بجوازات السفر والتأشيرات. وقالت الدائرة من أن مطار مسقط الدولي قد استفاد بشكل كبير من الدعم الحكومي الكبير والمنتظم لتقليل فترة الإجراءات الخاصة بوصول ومغادرة المسافرين وتحسين الخدمات وتطوير منشئات المطار.
وأعرب حمود بن محمد البهلاني مدير الإدارة العامة للخدمات عن سعادة إدارة الطيران العماني بهذا التكريم وقال أن الطيران العماني يلعب دورا هاما في تبني أفضل معايير خدمة العملاء المتعارف عليها عالمياً لتسهيل حركة المسافرين في مطار مسقط الدولي وتسريعها لضمان أن تلاقي توقعات العملاء، كما أكد على مواصلة الإلتزام نحو تحسين الأداء في هذا المجال. قال من أن هذا التصنيف يعد دلالة واضحة على مدى نجاح سياسات وخطط العمل في الطيران العماني، والتي قد نجحت في تحقيق كافة الأهداف التي ترمي إلى تحديث وتحسين أداء الشركة من خلال الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة، من أجل النهوض بأنشطة الشركة. إن سعادتنا حسبما أضاف لا تنحصر فقط بهذا التقدير من قبل المجلس الدولي للمطارات والمتعلق بمستوى جودة خدماتنا، وإنما بما تم تأكيده عن حرص كل فرد في شركتنا على الالتزام بأعلى مستويات الجودة في توفير أفضل الخدمات للمسافرين الأعزاء عبر مطار مسقط الدولي. إنه بالتأكيد إنجاز مدهش تم تحقيقه، ويعود الفضل في هذا الشرف الكبير إلى تفاني والتزام موظفي المطار براحة وخدمة المسافرين. قال يجب أن تشكل هذه الإنجازات والنجاحات المتواصلة التي يحققها الطيران العماني مصدر إلهام لجميع الموظفين ودافعاً لبذل أقصى جهودهم من أجل توفير أفضل خدمة للعملاء، وبما سيساهم في لعب دور أساسي في تسهيل وتسريع عملياتنا داخل المطار، والذي نحرص على أن يحظى المسافرين عبره على أفضل الخدمات وعلى كافة المستويات من خلال جميع الجهات العاملة فيه. وأبدى البهلاني امتنان ادارة الشركة لجميع العاملين في المطار والذين يبذلون جهودا كبيرة لتقديم أفضل الخدمات، كما أكد أنه وإلى جانب الموظفين، سيسعون بشكل حثيث نحو مواصلة الجهود الرامية لتحقيق كل ما من شأنه أن يعزيز هذه المكانة المحققة.
ونوّهت دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام في الطيران العماني من أن الشركة عضو معتمد في الأساس ومطبق لمعايير المناولة الأرضية AHS1000 التي يمنحها الاتحاد الدولي للنقل الجوى ( أياتا) للشركات التي تلتزم بتطبيق المعايير القياسية للمناولة الأرضية وتوفير الخدمات، كما ويعد الناقل الوطني للسلطنة أول شركة مناولة أرضية وموفر للخدمات في منطقة الخليج يحقق هذه الشهادة ومنذ العام 1997، كما لا يزال محتفظ بهذا الإنجاز حتى الآن. قالت الدائرة أن شهادة تطبيق معايير المناولة الأرضية العالمية AHS1000 تعد من أهم مقاييس الجودة وأنظمة المراقبة التي يطبقها خبراء صناعة الطيران على مستوى العالم، ذلك من واقع الشروط التي يقررها الإتحاد الدولي للنقل الجوى .
للإلتزام ببنودها من قبل وكلاء المناولة الأرضية في شركات الطيران. وأكدت الدائرة أنه وفى الوقت الذي تمكنت فيه سلطنة عمان من تبوأ مكانة متميزة في عالم السفر والسياحة، فإن الشركة الآن وأكثر من أي وقت مضى تسعى لتبقى في موقع الصدارة من خلال التركيز على الارتقاء بنوعية الخدمات وصولا إلى أفضل معايير الجودة. وخلصت إلى القول من أن طاقم عمل الطيران العماني في مطار مسقط الدولي يشعر بالفخر والإعتزاز اتجاه ما يقدمه من خدمات اتجاه العملاء الكرام، ويرى أن ذلك جزء يعزز القيمه الأساسية للمنظومة السياحة ويدعم تقدمها، وبما يعد بادرة طيبة تساهم في تعزيز مكانة المطار والوطن على حد سواء. إلى كل الموظفين الذين يعملون في الخطوط الأماميه لخدمات المطار تقدم الإدارة عبارات التحية والتقدير إلى جانب هذه المكافأة التي يتوجب أن يفخروا بها، ويواصلوا عملهم الدؤوب وتفانيهم في توفير أفضل مستوى من الخدمات في المطار للتعامل مع جميع العملاء.


الشبيبة
 

آخر منعطف

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
10 أغسطس 2008
المشاركات
67


شكرا على الخبر ،،



آخر منعطف~..
 

Silence

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
112
حلووو المركز اللي حققوه
اللي اعرفه ان مطار دبي الاول و قطر الثاني بس منو الثالث ؟
 

الغافري

¬°•|عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬
إنضم
15 مايو 2008
المشاركات
2,351
الإقامة
دار النشــــــا محافظة البريمي ـــــــما
الحمد لله على كل حال

والشكر واجب
 

omani hack

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
2,128
الإقامة
hack Kingdom
لحد اخر ايام عيد الفطر اسوء مطار دخلته في حياتي مازادو فيه شي ابد

مادري هالتصريحات الي يصرحونها على اي منطق مطروحه

الف شكر اختي
 

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
970240705.jpg

.+. مَـرْحِـبْـا مِـلايـَيـَنْ ولايِـسَـدِنْـ فـي ذمَـتْـيَـهـ وإَنْ سَـدِنْـ فَـلا بـَاسْـ .+.




مشكوووور ختيو ع الطلة الحلوة

وربي يعطيج العافية

والسموحة

+:: دمًـِـًـِـًتِمً بًـِـًـِـِـًوًدً ::+

ܔْށالظاهري ܔْށ
 
أعلى