شحن هواتف سامسونغ وآيفون لاسلكيا

`¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬
إنضم
22 أكتوبر 2011
المشاركات
5,968
الإقامة
إنْ وابلاً، فَطَلْ
1f513646-9508-4f2f-b5b3-fe65ebf314ba


كشفت شركة "بوكيو تيك" (BuQu Tech) الأميركية عن مجموعة من حلول الشحن اللاسلكي تتيح لمستخدمي هواتف "غلاكسي أس 3" و"آيفون 4" أو "آيفون 4 أس" شحنها لاسلكيًا على غرار الأجهزة التي ظهرت حديثًا التي تدعم هذه الميزة، مثل هواتف "لوميا" من نوكيا.

وتتمثل آلية الشحن التي أطلقت عليها الشركة اسم "ماغنيتايز" (Magnetyaze) بوضع الهاتف ضمن غطاء يتصل مع المنفذ المخصص لشحن وربط الهاتف بجهاز الحاسوب، ويشبه الغطاء بقية الأغطية التي تستخدم لحماية الهواتف، إلا أنه يختلف عنها بوجود وشيعة (coil) مزودة بمغناطيس لتثبيت الهاتف بالقاعدة، وتقوم هذه الوشيعة في الوقت نفسه بنقل التيار الكهربائي الذي تعمل القاعدة بدورها على نقله إلى الهاتف لشحنه.

والوشيعة هي سلك معدني ملولب تستعمل في الكهرباء لتوليد مغنطة كهربائية بجعل التيار يجري مسافة كبيرة في مساحة صغيرة فيخلق مجالا مغناطيسيا قويا، وكلما زادت عدد اللفات زادت قوة المجال المغناطيسي.

وتقدم الشركة مجموعة "ماغنيتايز" التي تشمل غطاء يأتي بعدة ألوان تناسب الأجهزة المدعومة، مع قاعدة (للبيت أو المكتب أو السيارة) ووصلة الناقل التسلسلي العام (يو أس بي) لأغراض المزامنة.

وتختلف تقنية "ماغنيتايز" عن أنظمة الشحن اللاسلكية الأخرى التي لا تحتاج إلى اتصال كهربائي حقيقي بين البطارية ومصدر الطاقة، فالتيار الكهربائي في القاعدة ينتقل إلى بطارية الهاتف المتصلة بالغطاء عن طريق الوشيعة المغناطيسية.

وقالت الشركة إن الأجهزة التي تدعمها تقنيتها محصورة بهاتف "غلاكسي أس 3″ من شركة ساموسنغ الكورية الجنوبية، وهاتفي "آيفون 4" و"آيفون 4 أس" من شركة أبل الأميركية، لكنها أكدت أنه سيتم دعم "غلاكسي نوت 2" و"آيفون 5" بوقت لاحق خلال العام الحالي.

وتتراوح أسعار قواعد "ماغنيتايز" منفصلة بين 30 إلى 50 دولارا، أما ثمن المجموعة (التي تشمل الغطاء والقاعدة المكتبية وكيبل الشحن والمزامنة) فيصل إلى 70 دولارا، وتقول الشركة إن منتجها سيتوفر في الأسواق مع نهاية الشهر الجاري.
المصدر: هنا
 
أعلى