ختام البرنامج التحفيزي الثاني بتعليمية البريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏11 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الجمعة, 11 يناير 2013
    البريمي – حميد بن حمد المنذري:-- اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي البرنامج التحفيزي الإثرائي الثاني للمعلمين الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة لتنمية الموارد بجميع المحافظات التعليمية والذي يستهدف المعلمين، ومديري المدارس والمشرفين التربويين وفئات تربوية أخرى وقد نفذته تعليمية المحافظة بقاعة الريم بولاية البريمي.
    وشهد البرنامج تنفيذ 3 مراحل حيث انطلق بالمرحلة الأولى بحضور 250 من معلمي مدارس المحافظة وحضر المرحلة الثانية من البرنامج الخبراء الإداريون والتربويون ومديرو الدوائر ونوابهم ورؤساء الأقسام والمشرفون الإداريون بالإضافة إلى مديري المدارس.
    كما أقيمت أمسية مسائية تحت رعاية سعادة الشيخ خلف بن سالم الإسحاقي والي البريمي بحضور موسى بن علي الهنائي مدير عام تعليمية المحافظة ومساعده عبدالله بن أحمد الظاهري والخبراء التربويين والإداريين وجمع من تربوي تعليمية المحافظة وأولياء الأمور.
    وقدم الدكتور عثمان العصفور من دولة الكويت الشقيقة محاضرة بعنوان : ماذا يريد أبني ؟ تطرق فيها إلى بعض الممارسات التربوية الصحيحة التي يجب على أولياء الأمور معرفتها بالإضافة إلى اهمية تشخيص ولي الأمر لسلوكيات ابنه في مرحلة المراهقة وبناء جسور للحوار البناء والهادف معهم.
    وهدف البرنامج إلى اكساب المشاركين مهارات تطوير الذات، ومهارات إدارة الوقت، والتخطيط الناجح ، وتنمية مهارات التقييم الذاتي، والتحفيز الذاتي، وإدارة الضغوط، بجانب تعزيز التنمية المهنية لدى المعلم من خلال إكسابه قدرات التنمية المهنية الذاتية، ومهارة التواصل مع بيئة العمل، والعمل بروح الفريق، بالإضافة إلى تعريف المستهدفين بمعنى الاحتراف الوظيفي وكيفية التعامل معه،وتطوير القدرات، والتنمية الذاتية والمهنية مما يعزز صقل القدرات وتنمية الثقافة المهنية، واكتساب المعارف والمهارات المعينة للقيام بالعمل التربوي.
     
  2. ملاكـ ♥ الروح

    ملاكـ ♥ الروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    برنااامج مفييد وراائع في تطووير مهاارات الذاات

    كان اسبووع حافل بالمهاارات والمعلوماات

    يعطيييييهم العافيية في اعداااد هالبرنااامج
     

مشاركة هذه الصفحة