بلاتر يلمح بدبلوماسية إلى إعادة النظر في ملف كأس الخليج ..ويرفض الحديث عن إنتخابات ال

الموضوع في ',, البُريمِي لـِ كِـأس الخليج 21' بواسطة `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤, بتاريخ ‏6 يناير 2013.

  1. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬




    بلاتر يتحدّث لمحمود بحران منسق اللجنة الاعلامية.
    أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف سيب بلاتر إعجابه الكبير بحفل إفتتاح دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم والذي أقيم على الاستاد البحرين الوطني أمس السبت، تحت رعاية جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وشهد حضوراً رفيع المستوى من الشخصيات بالبحرين وعديد الدول الخليجية والعربية، بالاضافة إلى كبار مسؤولي اللعبة في العالم.


    وأشار بلاتر في تصريح خاص للزميل محمود بحران منسق اللجنة الإعلامية لخليجي 21 أن الفيفا " يدعم المسابقات الكروية التي من شأنها تطوير اللعبة، وركّز على كأس الخليج العربي ودورها الواضح في إزدهار كرة القدم في المنطقة من خلال الاهتمام الرسمي الكبير والزخم الاعلامي الذي يصاحبها في كل نسخة.


    كما أشاد بلاتر بحسن تنظيم البحرين لكأس الخليج من خلال حفل الافتتاح، واصفاً ذلك بأنها الاجواء المثالية للمنافسة في كرة القدم، وقال :" اليوم تُمارس كرة القدم بأبجدياتها، إهتمامٌ رسمي وصخبٌ إعلامي، تلك عوامل النجاح لأي بطولة يتم تنظيمها، الكرة الآن في مرمى اللاعبين لتقديم أفضل المستويات الفنيّة التي من شأنها تكمل الحلقة ".


    وأبدى " الامبراطور " السويسري إعجابه بأرضية الاستاد الوطني في جولة تفقدّية قبل إنطلاق مباراة البحرين وعمان، ووصف ذلك بالمسرح المناسب لممارسة اللعبة، وبيّن في تصريحاته " الدبلوماسية " إهتمام الفيفا بمراجعة بعض الملفات الكروية التي تتعلّق بتنظيم مسابقات كرة القدم بمختلف أنحاء العالم، في إشارة مبطّنة حول كأس الخليج وعدم إعتراف الاتحاد الدولي بالمسابقة حتى اللحظة.


    وأضاف الرجل الأهم في المنظومة الكروية العالمية :" ندعم البحرين في إستضافة كأس الخليج، من خلال متابعتي للملعب الوطني والكرنفال الاحتفالي، فإن إمكانات المنامة جيدة للغاية وتنظيم بطولة بحجم هذه المسابقة دليل على حسن المتابعة للجنة المنظمة العليا، واهتمام صديقي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اللجنة التنفيذية".


    بلاتر وجّه رسالة مباشرة تؤكّد على حرصه التام؛ دعم كأس الخليج، من خلال ركل كرة " خليجي21 " في الاستاد الوطني بحضور أكثر من 20 ألف متفرّج، وأعرب للشيخ علي بن خليفة آل خليفة عضو اللجنة التنفيذية ونائب رئيس اتحاد كرة القدم البحريني عن تقدير أسرة الاتحاد الدولي لممكلة البحرين لدعوته لحضور حفل الافتتاح.


    ورفض " السياسي الرياضي المحنّك " الحديث عن تفاصيل هامّة تتعلّق بانتخابات الاتحاد الآسيوي واكتفى بإبتسامة حملت بطياتها " دهاءً كروياً " راوغ بها المحاولات المتكرّرة المتعلّقة بهذا الجانب.


    يذكر أن العديد من الشخصيات الكروية الهامة في العالم حضرت حفل الافتتاح، لتعزّز بذلك النجاح التاريخي لدورات كأس الخليج، والاهتمام البالغ للنسخة الحادية والعشرين من المسابقة.​
     

مشاركة هذه الصفحة