استخدام فيسبوك على أندرويد يفوق آيفون

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤, بتاريخ ‏6 يناير 2013.

  1. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    [​IMG]

    كشفت دراسة لشركة "إندرز أناليزز" المتخصصة في مجال البحوث والتحليلات أن عدد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على الهواتف الذكية عبر أنظمة "أندرويد" يفوق استخدامه عبر منصة "آي أو أس" الخاصة بأجهزة شركة أبل، وذلك بحسب موقع "تيك كرنتش" المختص بأخبار التكنولوجيا.

    وبحسب الموقع فقد تمكنت شركة "إندرز أناليزز" من الحصول على إحصائيات بعدد مستخدمي فيسبوك حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2012، وبعد مقارنة المعطيات التي حصلت عليها مع معطيات شركات التحليلات الأخرى ومع الأعداد الرسمية التي كشفت عنها فيسبوك، قبل أن تتوقف عن تزويد أرقام المستخدمين على هذه الأجهزة، تبين أن النتائج دقيقة.

    فحتى سبتمبر/أيلول 2011 كان عدد مستخدمي "فيسبوك" النشطين شهريا على نظام أندرويد 66 مليون مستخدم، مقابل 91 مليونا عن طريق هواتف آيفون. وبعد شهرين من هذا التاريخ تجاوز عدد مستخدمي فيسبوك على أندرويد نظيره على نظام آي أو أس.

    وحتى نوفمبر/تشرين الثاني 2012 وصل عدد المستخدمين النشطين شهريا على أندرويد إلى 192.8 مليون مستخدم مقابل 147.2 مليونا لمستخدمي فيسبوك النشطين شهريا على آيفون.

    واستخلص موقع "تيك كرنتش" أن النمو الكبير الذي حققه فيسبوك على نظام أندرويد كان السبب وراء زيادة عدد مستخدمي شبكة التواصل على الأجهزة المحمولة إلى 604 ملايين مستخدم بحلول نهاية الشهر الثالث من العام المنصرم 2012.
    معدل الاستخدام


    من ناحية أخرى وجدت الدراسة أن أجهزة آيفون تتمتع بمعدل استخدام للتطبيق أفضل بمراحل من أجهزة أندرويد، فوفقا للموقع يستخدم ما نسبته 73.6% من العدد المقدر، والذي يبلغ مائتي مليون مستخدم على أجهزة آيفون، تطبيق فيسبوك، في حين لا تتجاوز نسبة مستخدمي التطبيق الأصلي على نظام أندرويد 35% من بين 550 مليون مستخدم.

    وسبب النتيجة السابقة، بحسب الموقع، هو غلبة مستخدمي أندرويد في الصين التي تحجب موقع فيسبوك عن مستخدميها، ومع هذا يُظهر معدل استخدام فيسبوك بطئًا في بعض الأسواق الناشئة، مثل الهند التي تُعتبر أجهزة أندرويد فيها أكثر شيوعًا من آيفون.

    أما بالنسبة لهواتف بلاك بيري فقد وصل عدد مستخدمي تطبيق فيسبوك إلى 60.2 مليونا بحلول ديسمبر/كانون الأول 2012، وبفارق نحو 11 مليونا زيادة عن العام السابق، في حين تملك هواتف نوكيا 15.7 مليون مستخدم نشط شهريا، بينما يتذيل القائمة نظام ويندوز فون بعدد لا يتجاوز مليوني مستخدم نشط شهريا.

    ووفقًا لموقع "تيك كرنتش" فقد أكدت الأرقام، أنه -منذ سبتمبر/أيلول 2011 حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2012- نما استخدام تطبيق "فيسبوك" على معظم الهواتف التقليدية التي تدعم منصة تطبيقات "جافا"، فتضاعف عدد مستخدمي فيسبوك النشطين شهريا حتى وصل إلى 82 مليون مستخدم على الهواتف
    المصدر: هنا
     
  2. FankoOshya

    FankoOshya ★ مترفة العطاء★

    [​IMG]

    شــــــي طيب
    ووتسلم ابوو رسيل ع الطرح

    [​IMG] ..


    ع‘ــــوآإفـــي‘
    [[​IMG]]
    [​IMG]
     
  3. المزن

    المزن ¬°•| مشرفة الأُسرَة و الطفل |•°¬

    ماشاء الله ارقام هائلة ...
    برأي ان هاي الشبكات صارت جزء لا يتجزء
    من حياة اغلبية الناس .. تراهم يتواصلون
    مع اقاربهم من خلالها ..
    رغم ان الموضوع يحمل في طياته ارقام هائلة
    الا ان الوصال زين
    بارك الله فيك ابو رسيل
     

مشاركة هذه الصفحة