"خليجي 21" بالبحرين.. حلم الذهب يراود الجميع

الموضوع في ',, البُريمِي لـِ كِـأس الخليج 21' بواسطة خافق احساس, بتاريخ ‏6 يناير 2013.

  1. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    [​IMG]

    الأزرق الكويتي يسعى للقبه الـ11 بينما يبحث البحرينيون عن لقبهم الأول

    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تنطلق مساء السبت النسخة الـ21 لبطولة كأس الخليج لكرة القدم، بمشاركة ثمان منتخبات خليجية، بعضها يسعى إلى زيادة رصيده من ألقاب البطولة، التي يبتعد منتخب الكويت بأكبر عدد منها، بينما يراود البعض الآخر حلم تذوق طعم الذهب للمرة الأولى، في مقدمتها منتخب البحرين، صاحب الضيافة.
    ويفتتح أصحاب الأرض مشوارهم في البطولة التي انتقلت إلى ملاعبهم، بعد تعذر استضافتها في العراق، بلقاء مع "الأحمر" العُماني، على أمل اقتناص أول ثلاث نقاط، تضمن لهم صدارة المجموعة الأولى مبكراً، التي تضم أيضاً منتخبي الإمارات وقطر، واللذين ستجمعهما المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، مساء ذات الليلة.
    أما المجموعة الثانية، والتي تنطلق منافساتها الأحد، وتضم منتخبات الكويت، حامل لقب النسخة الأخيرة، إضافة إلى السعودية والعراق واليمن، فمن المتوقع أن تشهد صراعاً مبكراً، حيث يخوض "الأخضر" السعودي مواجهة مصيرية أمام "أسود الرافدين"، بينما يتلقي "الأزرق" نظيره اليمني في مباراة قد تكون سهلة نسبياً.
    وأدخلت اللجنة المنظمة تعديلاً على نسخة "خليجي 21"، يسمح بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي، على أن يواجه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، والعكس، بحيث يتأهل الفائزان للمباراة النهائية، بينما يخوض الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لأول مرة في البطولة.
    وينفرد "الأزرق" الكويتي بأكبر عدد من الألقاب، بواقع عشرة ألقاب، آخرها نسخة 2010 في اليمن، بينما يأتي منتخبا السعودية والعراق في المركزين الثاني والثالث، ولكل منهما ثلاثة ألقاب، ثم المنتخب القطري بلقبين، ولقب واحد لكل من عُمان والإمارات، بينما يظل رصيد البحرين واليمن خالياً من الألقاب.


    المصدر


     

مشاركة هذه الصفحة