خليجي 21.. "الأزرق المحظوظ" يواجه اليمن

ذات أثر

الفرَيق الإدِاري
طاقم الإدارة
إنضم
13 يوليو 2008
المشاركات
30,989
الإقامة
وَ كَيْفِ لِرَاحِلْ أنْ يُقِيمْ ؟!
13574851651.jpg


المنتخب الكويتي

خليجي 21.. "الأزرق المحظوظ" يواجه اليمن


الأحد 06 يناير, 2013
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
لم تكن الكويت المدافعة عن اللقب لتتمنى بداية لمشوارها في كأس الخليج لكرة القدم في البحرين أفضل من مواجهة اليمن الذي لم يحقق أي انتصار من قبل في البطولة الإقليمية الأحد.

ويدشن الكويتيون أبطال الخليج عشر مرات منافسات المجموعة الثانية باللعب ضد اليمن في استاد مدينة خليفة الرياضية عندما يسعى فريق المدرب جوران توفجيتش إلى بداية مثالية قبل مواجهات أكثر صعوبة ضد السعودية والعراق.
ومع ذلك رفض توفجيتش الاستهانة باليمن أقل فرق البطولة تصنيفا وقال في مؤتمر صحفي "ربما يكون فريقنا مرشحا للفوز على اليمن لكن هذا يجب أن يظهر على أرض الملعب.. لا يوجد منافس سهل ويجب إثبات ذلك في الملعب وهذه أول مباراة وأهم مباراة في البطولة وستكون صعبة مثل كل المباريات الأخرى."
ولم يحقق اليمن أي فوز في تاريخه بكأس الخليج وانتهت ست من تسع مباريات خاضها ضد الكويت عبر العصور بخسارته.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة على الملعب نفسه سيلعب العراق ضد السعودية في إعادة لنهائي كأس آسيا 2007 حين فاز "أسود الرافدين" 1-صفر ليحرزوا اللقب القاري لأول مرة.
ويخوض العراق البطولة بتشكيلة مزج فيها المدرب المؤقت حكيم شاكر - الذي خلف البرازيلي زيكو في نوفمبر - بشباب من الفريق الذي نال المركز الثاني في كأس آسيا تحت 19 عاما في 2012 مع لاعبين من الجيل الذهبي صاحب اللقب الآسيوي.
وقال شاكر للصحفيين "أتصور أنه إذا انسجم الجيلان بصورة واقعية وبأوقات مبكرة سيكون شيئا كبيرا للكرة العراقية."
وتابع "لكن الشيء المهم هو أنه إذا انطلق هذا الجيل بقوة نحو البطولة... أتصور أن كرة القدم العراقية تسير بمسارها الصحيح وتصل لأهدافها بأسرع وقت."


المصدر


 
التعديل الأخير:

إحسآإسي غير

¬°•| مبدعة |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
8,258
العمر
25
الإقامة
..~{ البريمي }~..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صحيح ان الازرق الكويتي محظوظ بأنه بيواجه اليمن الي ممكن نقول مستواها اقل منه ف اللعب و لكن مثل ما قال توفجيتش لآ تستهينوا بهم لان يمكن محضرين لكم مفاجئة هع ، بالتوفيق للجميع ^^
 
أعلى