عطيف: سنروض العراق

الموضوع في ',, البُريمِي لـِ كِـأس الخليج 21' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏6 يناير 2013.

  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    عطيف: سنروض العراق
    ،
    [​IMG]

    حاوره: رشيد الهاشمي

    يرى لاعب ارتكاز المنتخب السعودي أحمد عطيف أن المواجهة التي ستجمع الأخضر مع أسود الرافدين المنتخب العراقي في افتتاحية مباريات المنتخبين في خليجي 21 ستكون المؤشر الذي يقود الفائز الى طريق إحراز اللقب، لان المواجهة ستجمع بين المنتخبين الأقوى والاكثر خبرة وصيتا في آسيا من واقع الارقام والتاريخ، مؤكدا عبر هذا الحوار الذي يسبق اللقاء الهام على أن تاريخ لقاءات المنتخبين البطلين والذي مالت كفته في السابق لصالح المنتخب العراقي لن يكون عائقا أمام تخطيه في المواجهة الخليجية المرتقبة لأن لغة الحاضر تؤكد لأن الاخضر السعودي بعناصره الحالية ومدربه العالمي وجماهيره الوفية هو الاقرب والاحق بالفوز في المباراة بل بالتتويج باللقب الخليجي بعد غياب عدة سنوات تعرض فيها المنتخب للعديد من الكبوات وحان وقت التعويض والعودة الى طريق الانتصارات والبطولات.
    عطيف تحدث من داخل معسكر المنتخب وعبر هذا الحوار عن استعدادات الأخضر للبطولة، وعن رأيه في المجموعة التي يلعب فيها وتضم الى جانبه منتخبات العراق والبحرين واليمن.. وهنا تفاصيل الحوار معه:


    ( رايكارد محق )
    ◄ بداية دعنا نسأل الكابتن أحمد عطيف عما تعرض له المدرب فرانك رايكارد من انتقادات كثيرة ومتلاحقة لعدم خوضه مباريات ودية استعدادا للبطولة.. هل أنت معه أم مع منتقديه؟
    - الحديث صعب عن ذلك لأني مجرد لاعب ويحق للمدرب أن يفعل ما يراه مناسبا، فهو يرى أن خوض المباريات الودية ليس هاما لمعرفته الحقيقية بمستويات اللاعبين وأدائهم داخل المستطيل الأخضر مما يساعده على توظيف اللاعبين جيدا خاصة ان البطولة تأتي وسط الموسم.
    ( فرصة التعويض )
    ◄ بدأت بعض الاقلام تربط بين لقب كأس الخليج الحالية في البحرين ومصير رايكارد وبقائه مع المنتخب.. فكيف تقرأ الأمر من جانبك؟
    - نحن حضرنا للمنافسة على لقب كأس الخليج فهو هدفنا الحقيقي لانتزاعه فهذا ما نصبوا إليه في الفترة الحالية لتعويض الإخفاقات السابقة مثل عدم الوصول للمونديال وآسيا فمصير رايكارد هو أمر متعلق بالمسؤولين لأنه مدرب غني عن التعريف نهائيا.

    ◄ ماذا أعددتم للعراق؟
    - نحن جاهزون ونعلم جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وندرك أن المنتخب العراقي قوي، والمواجهة لن تكون سهلة نهائيا بل هي مفترق طرق وبوابة جديدة للمنتخب السعودي للوصول للبطولة الخليجية، ونأمل من الله أن نحقق نتيجة إيجابية.

    ◄ هل تتوقع أن يكون معسكر المنتخب بالمنطقة الشرقية مفيدا لمواجهة المنتخب العراقي؟
    - الفائدة من هذا المعسكر ملحوظة والأجواء المميزة ساعدتنا على التلاحم والروح والتعاون الذي لمسناه من جميع اللاعبين سيكون دافعا للنجاح والتميز، وقد لمست بنفسي من خلال حديثي مع زملائي مدى استفادتهم من هذا المعسكر، وأتمنى أن يؤثر إيجابا في نفسيات اللاعبين لتقديم الصورة المشرقة.

    ( الفوز ولا شيء غيره )
    ◄ كيف إذا هي حساباتكم من الناحية الفنية لهذه المواجهة؟
    - حساباتنا تتمحور في الفوز فقط بشكل رئيسي لندخل المنافسة من بوابتها الرئيسية فالمنتخب يملك كل الفرص التي تؤهله للفوز على المنتخب العراقي وأن فوزنا عليه سيمهد طريقنا للاستمرار في التفكير في الحصول على اللقب بدءا من أول مباراة سنخوضها ضمن بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين.

    ◄ وهل أنتم قادرون على تجاوز المنتخب العراقي الاكثر استعدادا؟
    - المنتخب السعودي يملك كل المقومات والإمكانات والمهارات الفنية التي تقوده لفرض سيطرته داخل المستطيل الأخضر وأمام قوة المنتخب العراقي، وستكون النتيجة لصالحنا بحول الله تعالى.

    (حماس وروح )
    ◄ ولكن ألا تتوقع أن يؤثر غيابكم عن المباريات الودية على أدء اللاعبين في هذه المواجهة؟
    -الحماس والروح التي ظهر بها اللاعبون سيكون لها تأثيرها الإيجابي على اللاعبين.

    ◄ إذا أنت واثق من روح زملائك لاعبي المنتخب؟
    - نعم فقد لمست الروح والحماس والرغبة الكبيرة والجدية والإصرار من قبل جميع زملائي اللاعبين للظفر بالفوز وخطف النقاط الثلاث.

    ( القوة متكافئة )
    ◄ لنعد للحديث عن المنتخب العراقي فهناك من اعتبره منتخبا قويا وسيكون ندا قويا للأخضر السعودي خاصة بعدما حققه في بطولة كأس اتحاد غرب آسيا الأخيرة؟
    -لو فكرنا بذلك لن نفوز، فهذا خطأ كبير منا كلاعبين لو حدث، فالمنتخب السعودي أيضا قوي ولا يستهان به نهائيا ونحن نطمح دائما نحو الأفضل في هذه المرحلة المهمة.

    ◄ يملك المنتخب العراقي هدافين من طراز عال كيونس محمود وحمادي أحمد ومحمد عبدالرحيم وعلاء الزهرة فكيف ستتعاملون مع هؤلاء المهاجمين؟
    -لا بد أن أكون على قدر من المسؤولية في محور الدفاع السعودي، وسأعمل جاهدا لأكون سدا منيعا أنا وزملائي في وجه هؤلاء المنافسين وفي كل اللقاءات التي ستجمعنا بهم.

    ( التوقع صعب )
    ◄ كم تتوقع نتيجة اللقاء؟
    - من الصعب التوقع في مثل هذه اللقاءات ولكن لدي إحساس بأن نتجاوز المنتخب العراقي ونفرح الجماهير السعودية بخطف النقاط الثلاثة من أمام هذا الند القوي.

    ◄ خسارة المنتخب العراقي امام المنتخب التونسي ألا يسبب لكم ارتياحا بتجاوزه في الجولة الاولى من البطولة؟
    - نحن لا نلتفت إلى هذه النتائج لان هدفنا هو المستوى والفوز فهذا ما سيمهد طريقنا نحو اللقب والذي غاب عن المنتخب السعودي عدة سنوات وسيكون هذا هدفنا لأننا ذهبنا لأجل نيل اللقب الخليجي وسنكون في مستوى طموحات جماهيرنا ومن رشحونا لنيل اللقب والتتويج بالكأس وإسعاد الجماهير السعودية.

    ( نتحدث بلغة الحاضر )
    ◄ يتفوق المنتخب العراقي دائما على المنتخب السعودي في المواجهات التي تجمع بينهما بتسجيله 16 هدفا مقابل اربعة اهداف فقط الا يشكل لكم ذلك هاجسا قبل اللقاء؟
    - كرة القدم لا تتحدث ابدا بلغة الماضي فالمنتخب السعودي سيسعى لتسجيل الفوز ورفع حصيلته التهديفية من أربعة أهداف إلى اكثر فهذا هو الأهم ليعزز حظوظه في الفوز بالبطولة الخليجية فالكرة تخدم من يخدمها، والتفوق لازم المنتخب العراقي في المرات السابقة ولكن بحول الله سيكون المنتخب السعودي عند الموعد وقادرا على الفوز وتحقيق الانتصار الثالث على المنتخب العراقي.

    ◄ مواجهات المنتخبين العراقي والسعودي تحمل منافسة قوية وشرسة.. الى ماذا تعزو ذلك؟
    أعزو ذلك الى أن المواجهات بين المنتخبين عادة ما تكون قادرة على تقديم صورة مشرفة للكرة في البلدين الشقيقين لا سيما وأنهما يمتازان بالتلاحم والقوة والإمكانات الفنية التي جعلتهما يفرضان سيطرتهما داخل المستطيل الأخضر على فرق القارة ويتوجان باللقب واقرب دليل وصولهما الى نهائي البطولة الاسيوية قبل الماضية.

    ( مجموعة شرسة )
    ◄ البعض وصف مجموعة المنتخب السعودي بالمجموعة الاسهل.. مارأيك؟
    - بالعكس المجموعة قوية وقد أصفها بأنها حديدية وشرسة وستكون مبارياتها قوية جدا كونها تضم منتخبا متمرسا الا وهو المنتخب العراقي وصاحب الأرض المنتخب البحريني وكذلك المنتخب اليمني الذي يطمح لدخول المنافسة وأتمنى فقط أن يقف الجمهور السعودي معنا بدعمه المميز والمعروف عنه خلال خوضنا جميع المباريات في هذه الدورة وحتى نتوج بالكأس.
     
  2. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    :bangin: يستريح مكانه
    العراق هي اللي بتروضهم
     
  3. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    ههههههههههه استهدي بالله
    الفوز للي يستاهل ان شاء الله
    [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة