متابعة آليات تطبيق نظام إدارة الجودة بالبريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏6 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    متابعة آليات تطبيق نظام إدارة الجودة بالبريمي
    Sun, 06 يناير 2013
    قام فريق إرساء نظام إدارة الجودة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه المكون من أعضاء فريق التطوير والجودة يرافقه خبراء التشخيص من الوكالة التونسية للتعاون الفني أمس بزيارة المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي وذلك بهدف متابعة آليات تطبيق نظام إدارة الجودة والتعمق في أنشطة واعمال الأجهزة البلدية ومتابعة جوانب مطابقة معايير الجودة.
    وقد شملت الزيارة والتي تستمر لمدة يومين الالتقاء بمدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة ومديري الدوائر التابعة لها وعرض منهجية العمل والأهداف من المهمة، كما تضمنت زيارة فريق إرساء نظام الجودة زيارة أقسام تراخيص المباني والمراقبة والمشاريع والصيانة والتشجير والمتنزهات ورقابة الأغذية والبيطرة والصحة الوقائية والمختبر والمراقبة والدراسات والتراخيص المائية والسدود والأفلاج والشؤون الإدارية والمالية والتوعية والإعلام والعلاقات العامة.
    كما سيشمل برنامج زيارات فريق إرساء نظام إدارة الجودة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه زيارة كل من المديريات العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظتي شمال الباطنة وجنوب الشرقية التي تدخل في مجال مطابقة نظام إدارة الجودة، وبلديات البريمي والسويق وصور). الجدير بالذكر أن الوزارة قطعت شوطا مهما في تطبيق نظام إدارة الجودة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية وذلك من منطلق حرصها على تطوير مستوى الأداء ورفع كفاءة مختلف الأجهزة الإدارية والفنية وتحسين الخدمات وترسيخ قيم الايجادة في كافة جوانب أنشطتها. كما عملت الوزارة مؤخراً على تنفيذ مضامين خطة العمل لتطبيق نظام إدارة الجودة والتي يشرف عليها فريق فني من وزارة الخدمة المدنية وفريق عمل من الوزارة نفسها. كما يجب الإشارة إلى أن فريق التطوير والجودة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تم تشكيله بالقرار الوزاري رقم 28/2011م والذي قضى بتأسيس هذا الفريق ليعمل على الارتقاء بالعمل داخل الوزارة. حيث عمل الفريق خلال المدة المنصرمة على رسم الهيكل التنظيمي للفريق واستقدام أعضائه واطلاعهم على وثائق الجودة والنظام بالإضافة إلى إعداد خطة التوعية والتثقيف. كما شارك الفريق في عمليات التدقيق الوزاري بوزارة الخدمة المدنية، بالإضافة إلى إلحاق الأعضاء بدورات تدريبية بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية من أجل رفع الكفاءة والخبرة حول أسس ومعايير ضبط الجودة, وتدريبهم على كتابة مسودات لسياسة الجودة بالإضافة إلى وضع الأطر الأساسية من عمليات تنسيق وتوزيع المهام لتجهيز اللبنة للمرحلة الأولى, علاوة على توضيح مهام الإدارة العليا وكتابة التقارير الشهرية الخاصة بسير أعمال فريق التطوير والجودة بما يتعلق بالعمليات والإجراءات وكذلك كتابة كافة عمليات وإجراءات المديريات الإقليمية التي تم إدخالها في النظام.
     
  2. ابومحمود البلوشي

    ابومحمود البلوشي ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    في رأيي البسيط ان الجودة الأساسية هي بتقوى الله في العمل, و الإخلاص , و العمل بذمة و ضمير و دون محاباة ( هذا صديقي و هذا من طرف صديقي أو من طرف المدير أو غيرهم وهذا من قوم بو عبود!!! ) وتكون بالعمل بجد و نشاط لا تكاسل واهمال , و تكون بروح حب الوطن وحب خدمة الناس جميعا سواسية ..
    أسأل الله تعالى أن يوفقنا للجودة الحقيقة
     

مشاركة هذه الصفحة