خليجي 21" تنطلق السبت في البحرين

الموضوع في ',, البُريمِي لـِ كِـأس الخليج 21' بواسطة خافق احساس, بتاريخ ‏5 يناير 2013.

  1. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    [​IMG]

    تنطلق السبت بطولة كأس الخليج العربي 'خليجي 21' التي تستضيفها البحرين حتى 18 يناير/كانون الثاني الجاري. وسيلتقي منتخبا البحرين وعمان في المباراة الافتتاحية على الإستاد الوطني، وتعقبها مباراة بين منتخبيْ قطر والإمارات.

    ويأمل المنتخب البحريني استغلال إقامة البطولة على ملعبه هذه المرة لانتزاع اللقب الذي طال انتظاره، خاصة أن هذا اللقب سيكون التعويض المناسب لأنصاره عن خروج الفريق مبكرا من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 .

    وفي المقابل، ما زالت فرصة المنتخب العماني قائمة في التأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث لا يزال الفريق منافسا في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية، وهو ما يجعله أيضا بحاجة إلى محاولة استعادة اللقب الخليجي ليكون دفعة قوية له فيما تبقى من تصفيات المونديال.

    وفي المباراة الثانية، يبحث منتخب قطر -تحت قيادة المدرب البرازيلي باولو أوتوري- عن ثالث ألقابه الخليجية بعد أن بات مؤهلا للمنافسة بقوة، لكنه يدرك أن خصوصية هذه الدورة تجعل الأمور تنقلب رأسا على عقب، كما حصل معه بخروجه من الدور الأول في النسخة الماضية في عدن أواخر 2010.

    واستعد المنتخب القطري للبطولة بالتدريب لمدة 12 يوما فقط بدأت في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي واستمرت حتى الثالث من الجاري. وخاض الفريق مباراة ودية واحدة مع نظيره المصري في الدوحة خسرها صفر-2.

    ويلتقي الأحد منتخبا الكويت واليمن، وتلي ذلك مباراة العراق والسعودية.

    المصدر
     

مشاركة هذه الصفحة