مشاريع متنوعة تنفذها بلدية السنينة

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏5 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    مشاريع متنوعة تنفذها بلدية السنينة
    Sat, 05 يناير 2013
    شملت مختلف جوانب الحياة اليومية-
    إعداد-سالم الكعبي -
    تشهد ولاية السنينة العديد من المشاريع التنموية التي تخدم المواطن والمقيم على ارض الولاية في مختلف جوانب الحياة اليومية وتعد المشاريع البلدية والمائية التنموية من أهم المشاريع التي تشهدها الولاية، حيث تسعى وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه من خلال هذه المشاريع إلى ترسيخ مبدأ التنمية المستدامة للمجتمع.
    استكمالا للجهود المتواصلة التي تقدمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في مجال العمل البلدي والمائي تسعى بلدية السنينة لتنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع وذلك من خلال المشاريع التنموية التي تقوم بتنفيذها في الولاية والتي تهدف في المقام الأول لخدمة المجتمع في شتى مجالات الحياة، ومن أهم المشاريع التي قامت وتقوم بلدية السنينة بتنفيذها في الولاية مشاريع رصف الطرق الداخلية والإنارة وكذلك مشروع تجميل المنطقة التجارية، وفي مجال تنمية الموارد المائية بالولاية فهناك مشروع صيانة فلج السنينة بالإضافة إلى الخدمات المتواصلة التي تقدمها البلدية في المجال الصحي والتوعوي.
    رصف الطرق والإنارة والتشجير
    تعتبر مشاريع رصف الطرق الداخلية والإنارة والتشجير من أهم المشاريع البلدية التي تحقق هدف التنمية المستدامة بكل معانية وخلال الفترة الماضية نفذت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثله ببلدية السنينة مشروع رصف الطرق الداخلية بولاية السنينة بطول 10 كيلومترات وتركيب 150 عمود إنارة موزعة على مختلف أنحاء الولاية بالإضافة إلى تشجير الطرق الداخلية باستخدام نظام الري الحديث.
    ومن المشاريع التنموية التي قامت بلدية السنينة بتنفيذها مؤخرًا أيضًا مشروع رصف مواقف عامة للسيارات بمساحة تقدر بحوالي 4000 متر مربع وذلك أمام جامع السنينة وأمام مدرسة السنينة وأمام مصلى العيد بالولاية. كذلك مشروع تجميل المنطقة التجارية وذلك بعمل الطابوق المتشابك (الانتر لوك) و(الكاربستون) وتجميل واجهة المحلات التجارية.
    ومن المشاريع التنموية الجاري تنفيذها خلال الفترة القادمة يتواصل العمل بتنفيذ مشروع تطوير حديقة السنينة وذلك من خلال عمل مسطحات خضراء وتركيب ألعاب متنوعة للأطفال.
    صيانة فلج السنينة
    تعتبر المشاريع المائية الهادفة إلى تنمية واستدامة الموارد المائية بالولاية أحد أبرز ركائز الخدمات المختلفة التي تقدمها بلدية السنينة للمجتمع وذلك كون ولاية السنينة تعد من أهم ولايات السلطنة من حيث المخزون المائي وكثرة عدد المزارع بها، ومن هذا المنطلق سعت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه إلى تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في مجال العمل المائي في الولاية من أهمها: تنفيذ مشروع صيانة فلج السنينة حيث تبلغ مسافة الصيانة 2 كيلومتر، ويهدف مشروع صيانة الفلج إلى زيادة إنتاجية المياه بالإضافة الى المحافظة على قناة الفلج من الانهيار، كما أن الفلج يساهم في سقي ما يقارب 65000 ألف نخلة في الولاية.
    ويقوم قسم موارد المياه في بلدية السنينة بالعديد من الخدمات المائية للمواطنين كإصدار التراخيص المائية وذلك من خلال دراسة طلبات المواطنين لحفر وتعميق الآبار وكذلك تحرير المخالفات المائية لمن يقوم بمخالفة القوانين والأنظمة هذا بجانب العديد من الخدمات المتنوعة التي يقدمها القسم للمجتمع.
    حملات النظافة
    تعد حملات النظافة والتفتيش الصحي من أهم الخدمات التي تقدمها بلدية السنينة لكافة أفراد المجتمع في الولاية حيث تقوم البلدية بتنفيذ حملات نظافة بشكل دوري مستمر في جميع أنحاء الولاية بهدف المحافظة على النظافة العامة في الولاية. وفي مجال التفتيش الصحي فهناك العديد من الحملات التفتيشية التي تقوم بها بلدية السنينة على محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والمقاهي وذلك بهدف المحافظة على الصحة العامة للمستهلك من خلال تكثيف الرقابة والمتابعة المتواصلة لهذه المحلات التجارية.
    خزانات الصرف الصحي
    نفذت بلدية السنينة مشروع إنشاء خزانات الصرف الصحي للمساكن الاجتماعية في الولاية وذلك نظرًا لتآكل الخزانات القديمة والمشاكل التي كانت تسببها للمواطنين، حيث قامت البلدية بعمل نظام صرف صحي جديد لـ24 منزلاً والتي هي عبارة عن خزانين صرف صحي وذلك لضمان حل مشكلة الصرف الصحي.
    أعمال توعوية متنوعة
    تواصلاً للجهود المستمرة التي تقدمها بلدية السنينة في مجال العمل البلدي والمائي نفذ قسم التوعية في البلدية العديد من الفعاليات التوعوية المتنوعة التي تهدف لنشر العمل التوعوي البلدي والمائي على كافة شرائح المجتمع من أجل محاربة الظواهر السلبية في المجتمع وتغيرها لظواهر إيجابية يستفيد منها المجتمع ومن هذه الفعاليات تم تنفيذ عدة محاضرات متنوعة لطلاب المدارس وربات المنازل تركز على محاربة الظواهر السلبية في المجتمع بمشاركة مجموعة الدعم البلدي وكذلك تم تفعيل فعالية أصدقاء البلدية من خلال اختيار مجموعة من طلاب مدرسة السنينة للتعليم الأساسي للمشاركة في كافة الفعاليات التي تقوم بها البلدية لخدمة المجتمع، هذا بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لطلاب المدارس للمشاريع التنموية التي تقدمها البلدية لخدمة المجتمع كصيانة الافلاج المائية وزيارة محطات الصرف الصحي بولاية البريمي وزيارة مبنى البلدية للتعرف على الخدمات التي تقدمها البلدية للمجتمع بالإضافة إلى ذلك قام قسم التوعية بوضع الخطط والبرامج التوعوية لعمل البلدية خلال العام الجاري والقادم.
     

مشاركة هذه الصفحة