تشغيل 20 مركبة و36 دراجة جديدة لنقل النفايات ببلدية مسقط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏1 يناير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    تشغيل 20 مركبة و36 دراجة جديدة لنقل النفايات ببلدية مسقط
    الثلثاء, 01 يناير 2013
    في إطار سعي بلدية مسقط لتطوير أدائها وإدخال المعدات الحديثة في قطاع النظافة العامة فقد قامت البلدية بتشغيل عشرين مركبةً جديدةً لنقل حاويات القمامة من الأحياء والأماكن العامة بمواصفات متطورة وذات كفاءة عالية الجودة وقد زودت هذه المركبات بأنظمة نقل وتفريغ متعددة الاستخدامات، كما تم تشغيل ست وثلاثين دراجة نارية لنقل النفايات السريعة موزعة على مديريات البلدية. تتميز هذه المركبات بجودتها الصناعية وبألوانها الجديدة المصممة وفق مواصفات قطاع النظافة العامة بالبلدية، وهي مزودة بأنظمة عالية للسلامة والأمان، وذات صندوق أكبر إذ تبلغ قدرتها التخزينية إلى استيعاب أكثر من 22 متراً مكعب من مخلفات القمامة المنزلية، ولديها القدرة على رفع وتفريغ مختلف الأنواع من حاويات جمع القمامة سعة (120-240-1100-1700) لتر، وهذا يعود على النظام الهيدروليكي المزود للمركبات الذي يستطيع العمل مع مختلف المستويات والأحجام. كما زودت هذه المركبات بمحركات صديقة للبيئة تطابق المواصفات العالمية لانبعاثات العوادم وهي تخرج انبعاثات بنسبة ضئيلة جداً.
    وأما الدراجات النارية فهي تستخدم لنقل النفايات البسيطة من الطرق مثل بقايا حوادث دهس الحيوانات السائبة أو سقوط بعض النفايات والبقايا من المركبات على الطرق وغيرها من الاستخدامات وتتميز الدراجات بسرعة التجاوب مع الملاحظات والأحداث الطارئة وقدرتها للعمل على مدار اليوم.
    ويأتي إدخال هذه المركبات تزامناً مع التدشين التجريبي لنظام نقل النفايات المباشر من أمام المنازل اليوم مطلع هذا العام الجديد 2013م في ثلاث مناطق تجريبية، حيث سبق وأن نشرت بلدية مسقط خبراً حول هذه النظام الجديد سعياً للارتقاء بالمظهر العام والحفاظ على جماليات المدينة وصحة الأفراد وكذلك للحد من تأثير حاويات جمع النفايات المنتشرة في الأحياء من خلال الحد من انبعاث الروائح الكريهة وللقضاء على بؤر توالد الحشرات.
     

مشاركة هذه الصفحة