4250 ريال إجمالي المخالفات في ستة أحكام قضائية لصالح حماية المستهلك بالبريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة مرحبا مليون, بتاريخ ‏31 ديسمبر 2012.

  1. مرحبا مليون

    مرحبا مليون ¬°•| مراسل الهيئة العامة لحماية المستهلك|•°¬

    [​IMG]
    31/12/2012

    أصدرت المحكمة الابتدائية بالبريمي ستة أحكام قضائية ضد محلات مخالفة بلغ إجمالي المخالفات فيها أربعة الاف ومئتين وخمسين ريالا عماني . وتتلخص الوقائع انه وأثناء قيام مأموري الضبط القضائي بحماية المستهلك بمحافظة البريمي بجولات تفتيشية على المحلات التجارية تم ضبط محلات مخالفه كما وردت شكاوى من مستهلكين على بعض المحلات وتمت مخالفتها ...




    وإحالة قضاياها إلى إدارة الادعاء العام بمحافظة البريمي لإحالتها الى المحكمة حيث تم إصدار الاحكام فيها ،وفي القضية الاولى كانت التهمة في رفع أسعار السلع بدون موافقة الجهة المختصة وعدم الالتزام بوضع سعر السلعة عليها أو في مكان بارز وقضت بتغريمه عن الاولى اربعمائة ريال وعن الثانية مائة ريال.

    أما القضية الثانية فكانت بجنحة مخالفة قانون حماية المستهلك بعرض مواد غذائية للبيع وهي منتهية الصلاحية وقضت بتغريمه خمسمئة ريال مع مصادرة البضاعة المضبوطة.
    وفي القضية الثالثة مخالفة قانون حماية المستهلك بقيامه بتخزين مواد غذائية في مكان مخصص لمجاري مياه الصرف الصحي وقضت بتغريمه الف ريال مع الامر بأغلاق المخزن.

    أما القضية الرابعة فكانت بجنحة بيع التبغ الممضوغ وعرض بضاعة منتهية الصلاحية وقضت المحكمة بتغريمه عن الاولى اربعمائة ريال وعن الثانية بتغريمه ثلاثمئة ريال عماني وبمصادرة البضاعة المضبوطة.
    وفي القضية الخامسة حكمت المحكمة بإدانة المتهم عن جنحة مخالفة قانون حماية المستهلك ببيع بضاعة بأعلى من السعر المسعر به في المحل وقضت بتغريمه خمسمئة ريال عماني.
    والقضية السادسة حكمت المحكمة بإدانة المتهم بجنحة عرض سلعة فاسدة ومنتهية الصلاحية في صيدلية وقضت المحكمة بمعاقبته بالغرامة الف ريال وإدانته بجنحة تشغيل عامل غير عماني دون ترخيص وتقضي بمعاقبته بالغرامة خمسون ريالا عماني.
     
  2. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    الهيئة العامة لحماية المستهل وكل العاملين فيها

    شكرا لكم على ماتقدموه .

    أحترامي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة