دراسة إمكانية عمل بحوث علمية مشتركة مع إيران

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
الاثنين, 31 ديسمبر 2012

في إطار تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع جامعة السلطان قابوس زار الجامعة امس الدكتور هادي سليمان بور رئيس المركز العربي للبحوث والتعليم بالجمهورية الاسلامية الايرانية ويرافقه الدكتور محمد مسجد جامعي.
وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وصلاح الدين السعدي من مكتب التعاون الخارج.
وتناول الجانبان في اللقاء عدداً من القضايا العلمية والبحثية المشتركة، منها سبل تعزيز ودعم التعاون العلمي والبحثي بين جامعة السلطان قابوس وبين المركز العربي للبحوث والتعليم في إيران، وإمكانية قيام الجامعة ببحوث علمية مشتركة خاصة وإقامة دورات تدريبية وحلقات عمل مشتركة في مجال العلوم الانسانية كاللغة العربية، والعلوم التطبيقية.
واستعرض الدكتور البيماني العلاقات الأكاديمية والدولية التي تربط جامعة السلطان قابوس مع العديد من الجامعات والمراكز العلمية والبحثية حول العالم، وأكد على أهمية التعاون العلمي والبحثي في المجالات العلمية المختلفة التي تخدم الرؤية العلمية التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها، وأشار إلى مجالات التعاون والتي تركز عليها الجامعة، وهي إقامة البحوث العلمية المشتركة، وتبادل الاساتذة والطلاب.
وأشاد الوفد بما حققته الجامعة من مستوى عال، ومتقدم وبالمراكز العلمية والبحثية والبرامج والنشاط العلمي الذي تقوم به، وتطرق رئيس المركز إلى البرامج الأكاديمية والعلمية المتوفرة في المركز، والجوانب العلمية والبحثية لديهم.
 
أعلى