سجل القوى العاملة تعلن عن البرنامج الزمني لاستيعاب الباحثين عن عمل خلال عام 2013

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
التركيز على فئة الشباب وذوي الإعاقة -
«العمانية»: أعلنت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل في بيان لها أمس عن البرنامج الزمني المعد لاستيعاب الباحثين عن عمل في السلطنة خلال عام 2013م .اكد البيان انه بناء على التوجيهات السامية القاضية بتنفيذ الخطة الوطنية.
لاستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل بالقطاعين العام والخاص والتي من بينها توفير 56 الف فرصة عمل منها 36 الفا في القطاع العام.(المدني والعسكري) و20 الفا في القطاع الخاص. وتنفيذا للمرحلة الثانية من الخطة والمتعلقة بترشيح الباحثين عن عمل لمختلف فرص العمل التي تناسب مؤهلاتهم وشروط شغل الوظائف».
يسر الهيئة العامة لسجل القوى العاملة ان تعلن للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل عن البرنامج الزمني المعد لاستيعاب الباحثين عن عمل في السلطنة خلال عام 2013م. والذي أعد من خلال ما تم الاتفاق عليه في اللجان المشتركة التي وجه مجلس الوزراء الموقر بتشكيلها بين الهيئة والجهات المختلفة لتنفيذ المراحل القادمة من الخطة الوطنية المذكورة أعلاه، وكذلك من خلال التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المشرفة على عمليات التوظيف والتشغيل.
وتود الهيئة ان تؤكد للمواطنين الكرام، بأنها بالتنسيق مع الجهات الأخرى راعت عند صياغتها للبرنامج الزمني إتاحة أكبر عدد من فرص الترشح للوظائف لكافة فئات الباحثين عن عمل (من حيث المؤهل والعمر) ولمختلف القطاعات.
كما تم التنسيق مع كافة الجهات المذكورة أعلاه، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء الموقر الواضحة في هذا الخصوص، على مراعاة ما يلي ..
- التركيز على فئة الشباب ممن هم في سن العمل.
- تطبيق النسبة المعتمدة من إجمالي الوظائف المتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة (لا يقل عن 2% من إجمالي الوظائف).
- مراعاة التوزيع الجغرافي للمرشحين.
- أن تكون الأولوية في الترشيح للحاصلين على المنحة الشهرية للباحثين عن عمل.
-أن توافي الجهات المختلفة الهيئة بقوائم من تم تعيينهم والذين لم يحالفهم الحظ أولا بأول وبشكل يومي من خلال لجان التنسيق المشتركة بين الهيئة وتلك الجهات.
- إعلان الجهات المختلفة عن قوائم المرشحين لديها لشغل الوظائف بوقت كاف عن مواعيد الاختبارات أو المقابلات وذلك بمختلف وسائل الإعلام المقروءة أو الرسائل النصية القصيرة وغيرها من وسائل.
هذا وسوف تبدأ الجهات المختلفة بالإعلان عن قوائم المرشحين للوظائف لديها اعتبارا من هذا الأسبوع وعلى كافة المواطنين والمواطنات متابعة وسائل الإعلام ذات الصلة.
 
أعلى