تعليمية البريمي ترعى محاضرة توعوية لهيئة سوق المال

الموضوع في 'أخبار و فعاليات مدارس البُريمِي' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏26 ديسمبر 2012.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    عقدت صباح أمس محاضرة توعوية من تنظيم الهيئة العامة لسوق المال بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي وذلك في مركز التدريب بتعليمية المحافظة.
    جاءت هذه المحاضرة في إطار حرص الهيئة العامة لسوق المال على بث الوعي الاستثماري والثقافة التأمينية لأفراد المجتمع وتعريفهم بالأهمية التي يمثلها قطاعا سوق رأس المال والتأمين في التنمية الاقتصادية الشاملة.
    استهدفت المحاضرة رؤساء الدوائر والأقسام بتعليمية البريمي ومدراء ومديرات المدارس. تم خلال المحاضرة استعراض ورقتي عمل تناولت الأولى قطاع سوق رأس المال في السلطنة قدمها ماجد الكيومي أخصائي بمكتب نائب الرئيس للتشريع والتطوير. ناقشت الورقة مواضيع عدة مثل تعريف السوق المالي ودوره وأهميته الاقتصادية.
    واستعرضت هيكل سوق الأوراق المالية و مراحل تطور قطاع سوق المال في السلطنة. ثم طرح موضوع أنشاء الهيئة العامة لسوق المال وأهم الأهداف والمهام المنوطة بها ودورها. واختتم بمناقشة أسس ومبادئ الاستثمار السليم.
    وتناولت الورقة الثانية موضوع قطاع التأمين في السلطنة قدمها بدر بن سالم المحروقي من الهيئة العامة لسوق المال. ناقشت الورقة عدة مواضيع أبرزها تعريف التأمين ومبادئه وتوضيح لهيكل قطاع التأمين بالسلطنة, و أهم وثائق التأمين. ثم تم عرض تعريف للوثيقة الموحدة للتأمين على المركبات ومزاياها. واختتم بمناقشة نظام الحوادث المرورية البسيطة والأخطاء الشائعة التي يقع فيها المؤمنين.
    جاءت هذه المحاضرة في إطار حرص الهيئة العامة لسوق المال على بث الوعي الاستثماري والثقافة التأمينية لأفراد المجتمع وتعريفهم بالأهمية التي يمثلها قطاعا سوق رأس المال والتأمين في التنمية الاقتصادية الشاملة.استهدفت المحاضرة رؤساء الدوائر والأقسام بتعليمية البريمي ومدراء ومديرات المدارس. تم خلال المحاضرة استعراض ورقتي عمل تناولت الأولى قطاع سوق رأس المال في السلطنة قدمها ماجد الكيومي أخصائي بمكتب نائب الرئيس للتشريع والتطوير. ناقشت الورقة مواضيع عدة مثل تعريف السوق المالي ودوره وأهميته الاقتصادية.واستعرضت هيكل سوق الأوراق المالية و مراحل تطور قطاع سوق المال في السلطنة. ثم طرح موضوع أنشاء الهيئة العامة لسوق المال وأهم الأهداف والمهام المنوطة بها ودورها. واختتم بمناقشة أسس ومبادئ الاستثمار السليم. وتناولت الورقة الثانية موضوع قطاع التأمين في السلطنة قدمها بدر بن سالم المحروقي من الهيئة العامة لسوق المال. ناقشت الورقة عدة مواضيع أبرزها تعريف التأمين ومبادئه وتوضيح لهيكل قطاع التأمين بالسلطنة, و أهم وثائق التأمين. ثم تم عرض تعريف للوثيقة الموحدة للتأمين على المركبات ومزاياها. واختتم بمناقشة نظام الحوادث المرورية البسيطة والأخطاء الشائعة التي يقع فيها المؤمنين
     

مشاركة هذه الصفحة