تخريج 436 طالبة وافتتاح المبنى الجديد لكلية الزهراء للبنات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    تخريج 436 طالبة وافتتاح المبنى الجديد لكلية الزهراء للبنات
    Sat, 22 ديسمبر 2012

    سلطان بن حمد: نسعى إلى فتح تخصصات جديدة في البكالوريوس وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال - كتب - خميس بن علي الخوالدي -احتفلت كلية الزهراء للبنات أمس الأول بتخريج 436 من حملة درجتي البكالوريوس والدبلوم من مختلف التخصصات التي تطرحها الكلية وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني بن شهاب آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات.
    واكد السيد سلطان بن حمد بن سعود البوسعيدي رئيس مجلس ادارة كلية الزهراء للبنات أنَّ الكلية في مبناها الجديد تسعى الى فتح تخصصات جديدة في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال وتخصصات أخرى في البكالوريوس كتخصص الحقوق والترجمة وهندسة البرمجيات مشيرا الى ان للكلية تجربة ثريةٌ وغنيةٌ بالكثير من الإنجازاتِ التي نفخر بها وكان إلاصرار على أن تكونَ كليةً خاصةً للبنات نابعاً من تقديرِنا لأهميةِ الدورِ الذي يجب أن تلعبَه الفتاةُ العمانيةُ في مسيرةِ النهضةِ العمانيةِ المباركة.
    واضاف البوسعيدي: إن التباهي في حبِّ الوطن والتفاخرِ بأمجاده والتعاظمِ بشرفِ خدمتهِ غايةٌ من غاياتِ الكلية التي مزجتْ بين التأهيلِ الأكاديمي والتطبيقِ العملي وكرّسنا خططَنا ومناهجَنا لخدمةِ هذه الأهداف.
    واوضح البوسعيدي: ان الكليةَ تعد من المؤسسات الحضاريةٌ واحد المعالمٌ الشامخٌة التي نضجُت به هذه الثمراتُ اليانعة وكان لها قصب السبّق في مواكبةِ ركب الحضارةِ والتطور العلمي والتقدم المعرفي ومن دلائل هذا الحرص وأماراتهِ صرحٌ جديدْ.. وامتدادٌ أكيدْ لمسيرتِنا ... مبنى نأملُ أن يكونَ منارةً أخرى من مناراتِ الزهراء ومصنعاً جديداً للمتميزاتِ العمانيات، نسعى من خلاله إلى تطويرِ المناهج، وفتحَ أقسامٍ وتخصصاتٍ أُخرى من شأنها أن تعدَّ المرأةَ العمانيةَ للمشاركةِ في مضمار مجالاتٍ لم تخضها سابقاً، وذلك على مستوى المرحلةِ الأولى فضلاً عن مرحلةِ الدراساتِ العليا (الماجستير).. التي تفرضها بالطبع طبيعة المرحلة القادمة ومتطلبات المواكبة وتجسيداً لذلك فإن مجلسَ إدارةِ الكليةِ لن يدّخرَ جهداً في حملِ هذه الرسالةِ النبيلة مساهمةً منه في دعمِ مسيرةِ النهضةِ المباركة.
    واشار السيد سلطان بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس الادارة إلى أنّ كلَّ ما ذُكِر من مسيرةٍ ومنهجٍ وتوجهاتٍ للكلية إنّما هو امتدادٌ محمودٌ لمنهج وزارة التعليم العالي وإنَّ السعيَ الحثيث..والاهتمامَ الصادق من قبل الوزارة لإتاحةِ الفرصة أمام المزيدِ من الجامعاتِ والكلياتِ الخاصة في السلطنة إنّما هو مطلبٌ وطنيٌ تفرضه طبيعة المرحلة المقبلة، لذا كانت كليةُ الزهراءِ للبنات سبّاقةً في استخدامِ أساليبِ التقييمِ الحديثة والتي تتماشى مع تلك الأستراتيجيات، كما سعتْ الكلية سعياً حثيثاً نحو التأكيد على تطبيقِ معايير ضمان الجودة وذلك من خلال قسمِ ضمان الجودة وبالتعاون مع الهيئةِ العمانية للاعتماد الأكاديمي، كما نأمل أن يُقيّمَ نجاحُنا بمستوى جدّية توجهنا.
    تضمن الحفل كلمة لعميد الكلية واخرى لرئيس جامعة عمّان الأهلية التي ترتبط بها كلية الزهراء ارتباطاً أكاديمياً، كما صاحب الحفل كلمة للخريجات ألقتها الخريجة رجاء اللمكية، ومن ثم تم توزيع الشهادات للخريجات واختتم الحفل بقصيدة شعرية بعنوان "حلم طفلة" من كلمات الشاعر مطر البريكي.
    من جانب آخر تم الاربعاء الماضي وتزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني 42 المجيد افتتاح المبنى الجديد للكلية في مرتفعات المطار وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني بن شهاب آل سعيد، مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات تضمن الاحتفال عددا من الفقرات منها العرض التراثي، وفقرة لفرقة اليوله ومقطوعات للفرقة الموسيقية النسائية الثانية بسلاح الجو السلطاني العماني، الى جانب تدشين الموقع الالكتروني الجديد، وعرض فيلم "مسيرة ابداع" تناول مسيرة الكلية منذ تأسيسها وحتى اليوم، وتألقت الطالبة فاطمة المعمرية، بإلقاء قصيدة بعنوان "زهراء العلم" من كلمات الشاعر مطر البريكي، واختتم الحفل بأصبوحة شعرية أحياها كل من الشاعر مازن الهدابي والشاعر حمود بن وهقة. وافتتح على هامش الاحتفال معرض لقسم التصميم الجرافيكي "اشراقات 2012".
     

مشاركة هذه الصفحة