الشارقة القبض على سائق دهس امرأة وهرب

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    توفيت بعد ‬3 أيام بسبب نزيف داخلي
    القبض على سائق دهس امرأة وهرب
    المصدر: الشارقة ــ الإمارات اليوم التاريخ: 21 ديسمبر 2012
    ضبط فريق من رجال المرور والدوريات ورجال التحريات والمباحث الجنائية في مركز شرطة كلباء الشامل، في الشارقة، سائقاً دهس امرأة هندية على شارع الشيخ سعيد القاسمي في مدينة كلباء، وهرب من مكان الحادث، بعدما ألحق بها إصابات خطرة تسببت في وفاتها بعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث.

    وكان بلاغ قد ورد إلى غرفة العمليات الخميس الماضي، يفيد بوقوع حادث دهس على شارع الشيخ سعيد القاسمي لامرأة تبلغ نحو ‬30 عاماً، وذكر أن مرتكب الحادث هرب من المكان، فانتقل رجال الشرطة إلى الموقع، ونقلوا المصابة بسيارة إسعاف إلى مستشفى كلباء لتلقي العلاج، قبل أن يتمّ تحويلها إلى مستشفى الفجيرة بسبب خطورة حالتها، إذ تبين أنها مصابة بارتجاج شديد في المخ، نجم عنه وجود تجمعات دموية فيه.

    وذكرت أقوال الشهود أن الضحية كانت برفقة امرأة أخرى، وأنهما حاولتا عبور الشارع من موقع لا تتوافر فيه خطوط لعبور المشاة، لكن مركبة مسرعة دهست المرأة أثناء محاولتها صعود الرصيف.

    وعند سؤال زميلة الضحية عن مواصفات المركبة لم تتذكر أي تفاصيل لهول الصدمة، سوى لون المركبة الذي يميل إلى الأحمر. وبعد الاستعانة بكاميرات المراقبة لدى بعض المحال التجارية والبنوك القريبة من موقع الحادث، تم التعرف إلى نوع المركبة، إلا أن أرقامها لم تكن واضحة، فحصر الفريق المكلف بالبحث عن السائق، المركبات المشتبه فيها في المنطقة. وتوصل الفريق بعد مرور خمسة أيام على الحادث، الى مركبة تحتفظ بآثار حادث في مقدمتها، وعلى قاعدة لوحة الأرقام الأمامية، فضلاً عن «طعجات» في أكثر من مكان. وبمواجهة مالكها، اعترف بدهس المرأة، وعلل هروبه من موقع الحادث بشعوره بالصدمة بعد ظهور المرأة بشكل مفاجئ أمامه في منطقة غير مخصصة لعبور المشاة. ودعت شرطة الشارقة مستخدمي الطريق الى الالتزام بالقواعد الصحيحة لعبور الطريق، واستخدام خطوط المشاة والمعابر والجسور المخصصة لهذا الغرض، والتأكد من خلو الطريق قبل العبور، مشيرة إلى أن ذلك لا يعفي السائقين من مسؤوليتهم حيال الانتباه والتركيز أثناء القيادة، واحترام خطوط عبور المشاة، والالتزام بحدود السرعة المقررة داخل المدن أو على الشوارع الخارجية حتى يمكنهم السيطرة على المركبة والانتباه لمفاجآت الطريق وتفادي حوادث الدهس التي تقع على الطرق الخارجية والداخلية في مدن الدولة ومناطقها المختلفة.
     

مشاركة هذه الصفحة