محافظات السلطنة أكملت استعداداتها لانتخابات المجالس البلدية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    محافظات السلطنة أكملت استعداداتها لانتخابات المجالس البلدية
    Thu, 20 ديسمبر 2012
    جعلان بني بوحسن.. استعراض إجراءات الدعاية الانتخابية
    جعلان بني بوحسن – صالح الغنبوصي:-- التقى سعادة الشيخ حمد ابن راشد المقبالي والي جعلان بني بوحسن أمس بالمترشحين لعضوية المجلس بالولاية وناقش سعادته معهم العديد من الموضوعات التي تتعلق بالعملية لانتخابية والاستعدادات النهائية لانتخابات المجلس للفترة الاولى وما يتطلبه يوم التصويت من تعاون من قبل المترشحين حول الدعاية الانتخابية وآخر موعد لإزالة الملصقات واللوائح الاعلانية والالتزام بإزالتها في الموعد المحدد وحضورهم الى مكتب الوالي أثناء الفرز. وطالب سعادته الجميع بضرورة التقيد بالتعليمات والتعاون من أجل إنجاح العملية الانتخابية.
    بعد ذلك التقى سعادة الشيخ الوالي مديري المؤسسات الحكومية بالولاية وناقش معهم الأدوار المناطة بالجهات الحكومية ذات الصلة في العملية الانتخابية وأبدى الجميع استعدادهم للمشاركة في هذا الحدث الوطني.
    وقال المقبالي: إن اللجنة بالولاية على أهبة الاستعداد لانتخابات المجلس البلدي واستقبال الناخبين بمراكز التصويت لاختيار ممثليهم وأن تجربة المجالس البلدية تحظى باهتمام مستمر من قبل مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه ــ وأنه تم تشكيل اللجان الفرعية (التنظيم 43 عضوا - لجنة التصويت 51 عضوا - الفرز 4 أعضاء) وإلحاق جميع الأعضاء بالحلقات التدريبية لتمكنهم من تأدية المهام المناطة بهم على أكمل وجه، كما تم تخصيص مركزي انتخاب بالولاية هما مدرسة سعود بن عزان للتعليم الأساسي (للرجال) ومدرسة الرفعة للتعليم الأساسي (للنساء).
    وبالنسبة للمترشحين اشار سعادة الوالي الى أن عددهم بولاية جعلان بني بوحسن بلغ (18) مرشحاً وعقدت لهم عدة اجتماعات وتم إبلاغهم بإجراءات الدعاية الانتخابية والراغبين منهم في وضع اللوائح التعريفية والمنشورات والملصقات أو عبر البوابة الالكترونية بالوزارة بعد عرضها على لجنة الانتخابات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهة المعنية، وكذلك التنبيه عليهم بضرورة التوقف عن ممارسة الدعاية الانتخابية خلال الفترة المحددة لهم حسب الموعد الذي تم فيه مخاطبتهم رسمياً، ويحق لهم الحضور قبل بدء عملية التصويت للتأكد من خلو الصناديق من اية أوراق ثم الإدلاء باصواتهم ومغادرة مراكز التصويت وعدم تواجدهم داخل وقرب المراكز الانتخابية، وبالإمكان الحضور بعد الانتهاء من عملية التصويت عند فتح الصناديق فور وصولها مكتملة من المراكز الانتخابية وذلك أمام لجنة الانتخابات والحاضرين من المرشحين أو من يمثلهم قانوناً للتأكد من إحكام وغلق الصناديق بعد ذلك يحق لهم التواجد بقاعة الانتظار لمن يرغب في متابعة نتائج الفرز بواسطة شاشة العرض التي ستكون موجودة بقاعة المكتب.
    وعن عدد الناخبين بالولاية قال سعادة الوالي: إن عدد الناخبين بلغ 8156 ناخباً وناخبة. ودعا سعادته جميع المواطنين المسجلين في السجل الانتخابي للحضور الى مراكز التصويت لاختيار ممثليهم في الفترة الاولى لانتخابات المجلس البلدي.
    السويق تستكمل استعداداتها
    السويق - سعيد العلوي:-- اكملت ولاية السويق استعدادها لانتخابات المجلس البلدي للفترة الاولى وأكد سعادة الشيخ حمود بن ناصر بن حمود الهاشمي والي الولاية: ان السويق اكملت بالفعل استعداداتها ليوم الانتخابات للمجالس البلدية للفترة الاولى 2012م المحددة بعد غد من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء اليوم نفسه وتمت تهيئة وتجهيز المراكز الانتخابية الاربعة المخصصة بالولاية بكل الادوات والمستلزمات الخاصة بيوم التصويت وتحديد القاعات وتوزيع الادوار على اعضاء اللجان العاملة وخاصة لجنتي التنظيم والتصويت.
    واشار الى ان مراكز التصويت هي مدرسة السويق للتعليم الاساسي مركز انتخابي للرجال ببطحاء هلال ومدرسة اسماء بنت عمر للتعليم الاساسي مركز انتخابي للرجال بالمعتمر ومدرسة الجواهر للتعليم الاساسي مركز انتخابي للنساء بضيان ومدرسة الوفاء للتعليم الاساسي مركز انتخابي للنساء ببطحاء هلال.
    واضاف والي السويق ان عدد المترشحين من الولاية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الاولى 2012م سبعة وخمسون بينهم امرأة واحدة ودعا جميع الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي بالتوجه الى مراكز التصويت المحددة لاختيار مرشحيهم لعضوية المجالس البلدية والتقيد باللوائح والأنظمة المعمول بها في العملية الانتخابية وخاصة فيما يتعلق بالدعاية الانتخابية والتعاون التام في كل ما من شانه انجاح العملية الانتخابية.
    والي الرستاق: التزام الناخب يسهل العملية الانتخابية
    الرستاق – سعيد السلماني:-- أكد سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي الرستاق أن مراكز ولاية الرستاق جاهزة لانتخابات المجلس البلدي للفترة الأولى وتم الوقوف عليها مشيرا الى انه على المواطنين الالتزام بيوم التصويت لإنجاح العملية الانتخابية واختيار مرشحهم وقد تم استلام المراكز الانتخابية الثلاثة وهي مركز مدرسة دار الحكمة للتعليم الأساسي بالرستاق ومركز مدرسة أسماء بنت يزيد للتعليم الأساسي بمنطقة الوشيل ومركز مدرسة الحوقين بنيابة الحوقين.
    وأضاف الشامسي، قمنا مسبقا الالتقاء بجميع أعضاء اللجان بالولاية من اجل تهيئة المراكز لاستقبال الناخبين يوم التصويت وفق المخطط المرسوم له مسبقا وتنظيم مراكز الانتخاب. وقاعات التصويت وحفظ وضبط الأمن فيها. والتأكد من توفير كافة المستلزمات بجميع المراكز.
     

مشاركة هذه الصفحة