المنذري يستقبل رئيس مجلس البرلمان بجزر القمر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏18 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    المنذري يستقبل رئيس مجلس البرلمان بجزر القمر
    الثلثاء, 18 ديسمبر 2012

    استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمقر المجلس امس معالي حامد برهان رئيس مجلس البرلمان بجمهورية جزر القُمر المتحدة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
    تم خلال المقابلة الحديث عن العلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية جزر القُمر المتحدة حيث قال معالي رئيس مجلس الدولة أن العلاقات التي تجمع البلدين هي علاقات تاريخية ومتجذرة مؤكدا دعم السلطنة الدائم لكل ما من شأنه أن يبقي هذه العلاقات قائمة وفاعلة في مختلف جوانبها الثقافية والاقتصادية والعلمية والبرلمانية.
    وأوضح معاليه أن المسيرة الشوروية في السلطنة تشهد تطورا ملموسا وفق تدرج مدروس في كل مرحلة من مراحل التنمية وهي تحظى بالدعم الكامل من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - مبينا معاليه لمعالي الضيف الصلاحيات التشريعية والرقابية التي تضمنتها الفترة الخامسة لمجلس عمان. من جانبه أشاد معالي حامد برهان رئيس مجلس البرلمان بجمهورية جزر القُمر المتحدة بالدور الريادي الذي تلعبه السلطنة حكومة وشعبا في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين وتطويرها باستمرار مثمنا الدور التاريخي العماني الذي كان ولا يزال له بالغ الأثر في محافظة شعب جزر القمر على هويته الإسلامية والعربية. وقال إن زيارته للسلطنة تأتي لنقل آيات الشكر والتقدير للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أيده الله - على دعمه المستمر لجمهورية جزر القمر مؤكدا أن السلطنة طوال السنوات الماضية لم تتوقف عن هذا الدعم.. كما يهدف من زيارته إلى الاطلاع على المسيرة التنموية التي تشهدها السلطنة في العهد الزاهر والاستفادة من التجربة البرلمانية العمانية خاصة وأن السلطنة قطعت شوطا كبيرا في هذا الاتجاه بالإضافة إلى تفرد التجربة العمانية في مجلسي الدولة والشورى معربا عن أمله في الاستفادة من تجربة السلطنة ونقل الأفكار الرؤى التي من شأنها أن تساهم في تنمية جزر القمر في المرحلة القادمة.
    حضر المقابلة المكرمان نائبي الرئيس وعدد من المكرمين أعضاء اللجان الدائمة بالمجلس وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة.
     

مشاركة هذه الصفحة