تسليم كأس جلالة السلطان لأفضل 5 مصانع 30 ديسمبر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
تسليم كأس جلالة السلطان لأفضل 5 مصانع 30 ديسمبر
Sat, 15 ديسمبر 2012
العمانية: تحتفل وزارة التجارة والصناعة في الثلاثين من ديسمبر الحالي بفندق قصر البستان بتسليم كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لأفضل خمسة مصانع لعام 2012 وذلك تحت رعاية معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل.
وأكد المهندس سامي بن سالم الساحب مدير التنمية الصناعية رئيس اللجنة الفنية للمسابقة: ان وزارة التجارة والصناعة قد أنهت كافة استعداداتها لإقامة الحفل خاصة بعد ان انتهت اللجنة الفنية للمسابقة من كافة الأعمال التقييمية الخاصة بالشركات المتقدمة بالمسابقة وإقرار النتائج النهائية للمسابقة من قبل لجنة التحكيم التي يرأسها الرئيس التنفيذي للمناطق الصناعية وعضوية عدد من مديري العموم.
وأضاف انه سيتم خلال الحفل تكريم 10 شركات من اصل 47 شركة شاركت في مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لافضل خمسة مصانع لهذا العام مشيرا الى انه تم توزيع تلك الشركات على ثلاث فئات.
وأضاف ان الفئة الاولى خصصت للشركات التي تزيد استثماراتها عن 10 ملايين حيث سيتم منحها كأس جلالته ودرعا تكريمي مقدم من وزارة التجارة والصناعة والفئة الثانية خصصت للشركات التي تتراوح استثماراتها ما بين 2-10 ملايين ريال عماني حيث تم تخصيص ثلاثة كوؤس وثلاثة دروع مقدمة من وزارة التجارة والصناعة وذلك نظرا لمشاركة اكبر عدد من الشركات بهذه الفئة التي تمثل نخبة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأشار سامي الساحب الى ان الفئة الثالثة خصصت للشركات التي تقل استثماراتها عن مليونين حيث خصص لها كأس ودرع مقدمة من وزارة التجارة والصناعة.
وعن الجديد بمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان لافضل خمسة مصانع لهذا العام اكد مدير التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة ان الفريق المكلف بتطوير المسابقة والذي يضم مسؤولين من وزارة التجارة والصناعة والقطاع الخاص ويرأسه ممثل من القطاع الخاص قد توصل الى جملة من المقترحات؛ من ضمنها اضافة معايير جديدة تتعلق بالاستقرار الوظيفي بالمنشآت الصناعية والمسؤولية الاجتماعية بتلك المنشآت الى جانب تعديل بعض المعايير الخاصة بالأداء المالي واستخدام المواد الخام العمانية ومعايير تتعلق بالتكامل الصناعي بين المنشآت الصناعية.
وقال ان وزارة التجارة والصناعة دأبت على تنظيم مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة لأفضل خمسة مصانع منذ عام الصناعة الأول 1991م وذلك تجسيداً لما أعلنه قائـد البلاد المفدى في أن عامي 1991م و1992م هما عامان للصناعة وقد ركزت الوزارة على تضمين استمارة المسابقة العديد من المعايير المهمة والشروط الضرورية التي يتم على أساسها تقييم المصانع المشاركة في هذه المسابقة وتحديد الفائز منها.
وأضاف المهندس سامي بن سالم الساحب ان أهمية هذه المسابقة تأتي كونها تحمل اسم حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم كما أنها تعتبر إحدى الوسائل التي اتبعتها الحكومة لتحفيز القطاع الصناعي على بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تحسين الإنتاج والارتقاء بجودته لما يمثله المنتج العماني من اعتزاز بالهوية العمانية وتعزيز الاستثمار في الداخل وإيجاد فرص عمل جديدة لعدد أكبر من المواطنين العمانيين وتدريبهم وتأهيلهم لكي يتبوأوا مراكز مختلفة في المنشآت الصناعية وفي كافة المستويات الإدارية والفنية.
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
ما شاء الله يستاهلون على الجهد المبذول
ولكل مجتهد نصيب
مشكورة اختي على الخبر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى