افتتاح المعرض الصحي المجتمعي الثاني بشعار «نحو مجتمع مسعف»

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏15 ديسمبر 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    افتتاح المعرض الصحي المجتمعي الثاني بشعار «نحو مجتمع مسعف»
    Sat, 15 ديسمبر 2012
    برعاية عمان و Observer الاعلامية ويستمر لـ 8 أيام -
    رعى سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي بحدائق الصحوة افتتاح المعرض الصحي المجتمعي الثاني.. التعامل مع الحالات الطارئة وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة وجمع من المدعوين وبرعاية $ الاعلامية.
    تضمن حفل الافتتاح كلمة للدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط قالت فيها: إن الصدى الذي حققه المعرض الصحي المجتمعي الأول، ورغبة أبناء المجتمع المتعطشين للمعرفة، كان دافعًا لنا للاستمرار والمضي قدمًا لمواصلة تعزيز رسائل المعرض. فقد بلغ عدد المترددين على المعرض الأول (14 ألف فرد من كافة شرائح المجتمع). ونحن نسعى بخطوات واثقة لنحدث تغييرات إيجابية في سلوكيات أفراد المجتمع من أجل النهوض بمستوى الصحة؛ لهذا فقد نوينا العزم على إقامة المعرض سنويًا لنحقق غايتنا.
    وأضافت: إن ما نرمي إليه من خلال هذه الفعالية أن يتعاون الجميع وتتوحد الجهود من أجل أن نحقق رسالة المعرض ونلم بالمبادئ الأساسية في الإسعافات الأولية، ونحن نسعى في بداية مشوارنا أن نوجد في كل بيت فرد مسعف، وطموحنا أن يكون كل فرد مسعف.
    واستطردت العجمية: إن هذه الفعالية فعالية مجتمعية نابعة من أبناء المجتمع وتخدم الجميع، لذا فإن فلسفة مشاركة أفراد المجتمع في تعزيز الصحة إنما هو إضافة مباركة لعماننا الحبيبة ونهج سارت عليه منذ الأزل، وكل جهد يبذله المواطن هو خطوة مباركة نحو طريق التقدم والازدهار بوطننا العزيز.
    المعرض تنظمه لثمانية أيام وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط تحت شعار "نحو مجتمع مسعف". ويفتح أبوابه يوميا في الفترة المسائية من الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة ليلا، فيما تصاحبه خلال الفترة الصباحية فعاليات تثقيفية داخل المراكز الصحية وبعض المدارس بولايات محافظة مسقط.
    كما يصاحب المعرض مؤتمر علمي يناقش المواضيع الخاصة بالتعامل مع الحالات الطارئة في الرعاية الصحية الأولية يقام يومي 16-17 من الشهر الجاري بقاعة سفير.
    هذا ويأتي المعرض بهدف نشر الوعي حول الأساليب والطرق الصحيحة للإسعاف الأولي وآلية الوقاية والتعامل مع الحالات المرضية. ويشارك فيه وزارة الصحة ممثلة في كل من المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ومستشفيي خولة والنهضة، والخدمات الطبية لقوات السلطان المسلحة، وشرطة عمان السلطانية ممثلة في كل من الإدارة العامة للدفاع المدني ووحدة الإسعاف، عيادة الطب الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية، ومركز الهدف للتدريب، وفريق وعي من حولك.
    المعرض الذي يستهدف جميع فئات المجتمع وبالأخص فئة طلبة المدارس والمعلمين والعاملين الصحيين يشتمل على سبع خيام صحية تقدم خلالها بشكل يومي محاضرات نظرية وتدريب عملي على الإسعافات الأولية للحالات الطارئة للحوادث والغرق والكسور والحروق واصابات مواقع العمل، وكيفية التعامل مع حالات الحمى وأمراض الجهاز التنفسي والجروح بأنواعها، وكيفية التعامل مع الحالات العدائية والصرع والمعاينة في الطوارئ.
    ومن الموضوعات الأخرى كذلك كيفية التعامل مع إصابات الملاعب ونوبات أمراض ضغط الدم والسكري، إضافة الى التعامل الأمثل مع العجزة والمسنين. وبرنامج الإنعاش القلبي الأولي الذي تم التسجيل فيه مسبقًا ويحصل المشارك فيه على شهادة دولية معتمدة من الجمعية الأمريكية للقلب. ويشتمل المعرض أيضًا على ركن خاص بالأطفال تحت مسمى مسرح الطفل يقدم بعض الفقرات التوعوية والترفيهية للأطفال.
    كما أعد المنظمون للمعرض مسابقات ثلاث إحداها تنشر بالصحف. والأخرى مسابقة "أنا مسعف" (يتطلب المشاركة فيها زيارة جميع الخيام للحصول على ختم من كل خيمة ومن ثم الدخول في المسابقة). أما المسابقة الثالثة فهي "أنجزت" (تعطى للجهات الأكثر تفاعلاً وتميزًا).
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة