بمشاركة السلطنة.. البرلمان العربي يناقش ميزانيته للعام القادم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
بمشاركة السلطنة.. البرلمان العربي يناقش ميزانيته للعام القادم
الجمعة, 14 ديسمبر 2012
اختتم أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة اجتماع البرلمان العربي الانتقالي بمشاركة وفد من مجلس الدولة ضم كلا من المكرمة رحيلة بنت عامر الريامية والمكرم مسلم بن علي المعشني.
وتم خلال جلستي البرلمان أمس وأمس الأول اتخاذ المراسم الإجرائية لتحويله من برلمان انتقالي إلى برلمان دائم وفقا لقرارات قمة بغداد العربية كما أوضح ذلك البيان الذي أصدره مكتب البرلمان على لسان رئيسه علي سالم الدقباسي قبل بدء الاجتماع بيومين.
وقد افتتح البرلمان أولى جلساته أمس الأول بكلمة ترحيبية بالأعضاء ألقاها الدقباسي تطرق من خلالها ذكر تاريخ إنشاء البرلمان الذي يعود ذلك إلى اتفاق الدول العربية على إنشاء البرلمان العربي الانتقالي في ‏آخر قمة عربية عقدتها في مارس 2005 بالجزائر وقد اختيرت سوريا مقرًّا دائمًا للبرلمان ‏العربي، إلى أن أصبح برلمانا دائما.
وبدأت الجلسة بعرض فيلم وثائقي عن انجازات البرلمان الانتقالي ومن ثم تمت دعوة أكبر الأعضاء سنا ليرأس الجلسة بمعاونة أصغر الأعضاء سنا الاقتراع على الأسماء المتقدمة لمختلف المناصب حاز احمد الجروان من دولة الإمارات العربية المتحدة على منصب الرئيس، بينما حاز على مناصب النواب الأربعة كل من: احمد المشرقي من تونس، وسامية السيد حسن من السودان، والدكتورة عائشة المناعي من دولة قطر، ونور الدين السد من الجزائر، بينما حاز عضو مجلس الدولة المكرم مسلم بن علي المعشني على رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وقد تلا ذلك قسم اليمين القانونية للأعضاء، بكونهم أعضاء للبرلمان العربي الدائم.
كما تم في هذا الاجتماع مناقشة الترشيحات الواردة لتولي منصب الأمين العام والأمناء العامين المساعدين، ومناقشة وإقرار ميزانية البرلمان العربي لعام 2013 وتشكيل وتحديد آلية عمل اللجان المعنية بالعمل على إعداد النظم واللوائح الخاصة بالبرلمان العربي.
 

أحمد الشامسي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
25 أبريل 2010
المشاركات
2,108
الله يعطيج العاافيه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى