ملتقى لمادة المهارات الحياتية بمدارس عبري

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    ملتقى لمادة المهارات الحياتية بمدارس عبري
    الجمعة, 14 ديسمبر 2012
    عبري - سعد الشندودي:-- نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة ممثلة بمدرسة أبو الدرداء للتعليم الأساسي بولاية عبري أمس ملتقى تربويا لمادة المهارات الحياتية وذلك برعاية سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى بالولاية.
    بدأ الحفل بكلمة من سليمان بن سالم الهنائي مدير مدرسة أبو الدرداء للتعليم الأساسي قال فيها: إن الملتقى ثمرة من ثمار الشراكة المجتمعية بما يحتويه على برامج وفعاليات تربوية هادفة، ولهذا فإن من أهداف وزارة التربية والتعليم دعم التواصل بين الأسرة التربوية والمؤسسات المجتمعية المحيطة بها، وما ملتقى مادة المهارات الحياتية إلا دعم لهذا التوجه التربوي النبيل.
    وألقت إيمان بنت راشد الهنائية فنية تغذية بمركز صحي وادي العين والهجر محاضرة عن التغذية أوضحت فيها أن التغذية هي تلبية احتياجات الجسم من المواد الغذائية لأداء وممارسة نشاطه اليومي، ولهذا فإن التغذية مهمة للطالب وتساعده على إكمال يومه الدراسي بشكل جيد وتقي الطلبة من الإصابة بالأمراض المتعلقة بالغذاء كالأنيميا ونقص السكر والنحافة وغيرها.
    ثم ألقى الدكتور صبري يوسف الطبيب المسؤول بمركز صحي وادي العين والهجر محاضرة عن الإسعافات الأولية أوضح فيها أن الإسعافات الأولية تعتبر من المهارات الحياتية الضرورية التي يجب على كل شخص أياً كان مستواه العلمي أو الثقافي وفي أي مرحلة عمرية أن يكون ملماً بها وذلك لأهميتها في حياتنا اليومية بمختلف أوجهها.
    وعقب ذلك ألقى الطالبان آدم الهنائي ووحيد الصارخي قصائد وطنية، وقدم طلبة المدرسة مشهداً مسرحياً عن أهمية مادة المهارات الحياتية.
    وفي الختام كرم راعي الحفل كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والمدارس المشاركة في ملتقى مادة المهارات الحياتية. وعلى هامش الحفل أقيم معرض لمادة المهارات الحياتية شاركت فيه العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية والمدارس.
     
  2. أحمد الشامسي

    أحمد الشامسي ¬°•| الفريق التطويري الأخباري |•°¬

    الله يعطيج العاافيه
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة