الجزيرة يضم البرازيلي سوبيس في أغلى صفقة بتاريخ الكرة الإماراتية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة الغــريب, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2008.

  1. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    [​IMG]


    أعلن نادي الجزيرة الإماراتي لكرة القدم تعاقده رسميًا مع البرازيلي الدولي رافايل سوبيس مهاجم ريال بيتيس الإسباني لمدة 5 سنوات مقابل 17.5 مليون يورو. وجاء الإعلان الرسمي عن توقيع العقد في مؤتمر صحفي حضره اللاعب في ابو ظبي.

    وتعتبر صفقة انضمام سوبيس إلى الجزيرة الأغلى في تاريخ كرة القدم الاماراتية، والتي كان العين كسرها في أغسطس/آب الماضي بتعاقده مع الدولي التشيلي خورخي فيلادلفيا مقابل 17 مليون يورو لمدة 5 سنوات.

    وأصبح سوبيس البالغ من العمر 23 عاماً البرازيلي الثالث الذي ينضم إلى الجزيرة، بعد فرناندو بايانو المعار من ريال مورسيا الإسباني أيضاً لمدة عام مقابل 2.2 مليون يورو، ومارسيو روزيرو المنتقل من الدوري الاميركي لمدة عام مقابل 800 ألف يورو.


    كما عزز الجزيرة الصبغة البرازيلية لفريقه الذي يشرف على تدريبه ابيل براغا مدرب انترناسيونال السابق، والذي لعب سوبيس تحت قيادته عام 2004.

    وأبدى رئيس مجلس إدارة الجزيرة محمد ثاني الرميثي في المؤتمر الصحفي سعادته "باتمام التعاقد مع اللاعبين البرازيليين الذين سيساهمون بشكل فعال في تحقيق طموحات النادي باحراز اول لقب في تاريخه في مسابقة الدوري. فسوبيس لاعب كبير وليس بحاجة إلى تعريف، لذلك فإن التعاقد معه يزيد في طموحاتنا المشروعة في المنافسة على الألقاب محلياً وخارجياً، سيما أن الجزيرة سيشارك في دوري أبطال آسيا".

    من جهته أكد براغا أن "الجزيرة سيسعى لأن يكون في القمة هذا الموسم بوجود سوبيس الذي دربته في انترناسيونال، وبايانو الغني عن التعريف من خلال مشواره الاحترافي في أوروبا، وروزيرو الذي واجهت فريقه السابق وقد أعجبني كمدافع ذكي كما راقبته عبر الفيديو وأوصيت بالتعاقد معه".

    ورد سوبيس بثقة على الانتقادات التي من الممكن أن توجه إليه لاختياره الرحيل عن الدوري الإسباني، مؤكداً أن احترافه "في دوري الإمارات لن يشكل أمامي أي عائق في الاستمرار باللعب مع منتخب البرازيل. لست خائفاً من خسارة مركزي في صفوف منتخب بلادي، فمدرب المنتخب كارلوس دونغا ذكي ويتابع كافة اللاعبين في كل مكان يتواجدون فيه، ولا أملك أي شك في أنني لن أكون في صفوف (السيليساو) مستقبلا".

    وتكمن اهمية الصفقة للجزيرة ان سوبيس ما يزال في صفوف منتخب البرازيل (خاض 10 مباريات دولية)، ولم يستدعه المدرب دونغا إلى مباراة تشيلي التي أقيمت في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2010 وانتهت لصالح البرازيل 3-صفر بسبب الإصابة.

    ويعتبر سوبيس من أبرز المهاجمين في البرازيل حالياً، إذ نال ثقة دونغا فلعب في صفوف المنتخب الأولمبي الذي حال ثالثاً في اولمبياد بكين وسجل خلاله هدفين.
     
  2. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    تسلم على الخبر الغالي
    أخوك الظاهري
     
  3. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    الصراحه يعتبر انجاز

    هذا لاعب كبير واتوقع انه يكون مؤثر وايد في الفريق

    مشكور
     

مشاركة هذه الصفحة