"Yotaphone" يمزج بين تقنية اللمس والحبر الإلكتروني

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]

    دبي - رشا صفوت
    كشفت شركة روسية تُدعى "يوتا-Yota"، وهي مزود خدمات إنترنت ورائدة في تقديم خدمات النطاق العريض وتقنية اتصالات الجيل الرابع "4G-LTE"، عن هاتف ذكي جديد فريد من نوعه، ليس لأنه مزود بشاشتين، فقد شاهد بعض المستخدمين هواتف ذكية من قبل تشتمل على شاشتين داخلية وخارجية، ولكن ما يُميز هذا الهاتف الروسي أنه يمزج بين الشاشة الداعمة لتقنية اللمس والشاشة المعتمدة على تقنية الحبر الإلكتروني، وهذا النوع من الهواتف غير مألوف للعديد منا.
    يتسم هذا الهاتف الذي أُطلق عليه اسم "Yotaphone"، بشاشتين قياس كل منهما على حدة 4.3 بوصة بدقة وضوح 720×1280 بيكسل، وكلاهما مدعوم بطبقة حماية خارجية مقاومة للصدمات والخدوش من نوع "غوريلا-كورنينغ".

    تتيح الشاشة اللمسية للمستخدم استخدامه كأي هاتف ذكي حالي مزود بشاشة تدعم تقنية اللمس من حيث مشاهدة مقاطع الفيديو والصور بدقة وضوح عالية ومتابعة الأخبار وممارسة الألعاب وغيرها من الوظائف الأخرى.

    أما الشاشة الأخرى المستندة على تقنية الحبر الإلكتروني "E-Ink"، فتمكن المستخدم من استخدام الهاتف كأي قارئ إلكتروني مصمم لقراءة الكتب الإلكترونية والأخبار والمجلات.

    يعمل هذا الهاتف ضمن بيئة نظام تشغيل "جوجل" الشهير "أندرويد" بنسخة "أندرويد 4.2-جيلي بين".

    فيما يتعلق بعمر بطارية الهاتف، فبطبيعة الحال تمنح البطارية للمستخدم حياة بطارية أطول حال استخدام شاشة القارئ الإلكتروني وتواصل العمل لمدة أطول مقارنة بأي هاتف ذكي حديث آخر، بالإضافة إلى إمكانية استخدام شاشة الحبر الإلكتروني في قراءة الرسائل النصية القصيرة ورسائل التذكير واطلاع المستخدم على تحديثات صفحته على شبكات التواصل الاجتماعي، هذا بجانب إتاحة القراءة بشكل جيد تحت أشعة الشمس بخلاف الشاشة اللمسية.

    ووفقاً للشركة، فإن هاتف "Yotaphone" مزود بواجهة برمجة تطبيقات خاصة "API"، بحيث يستطيع مطوري تطبيقات نظام تشغيل "أندرويد" مفتوح المصدر، تكييف ومؤامة تطبيقاتهم مع شاشة الحبر الإلكتروني.

    من حيث التصوير فيتضمن الهاتف كامرتين، إحداهما خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، والأخرى أمامية لدعم مكالمات الفيديو والدردشة قادرة على التقاط فيديو بدقة 720 بيكسل.

    وفيما يتعلق بالمواصفات التقنية الداخلية فيحتوي على معالج ثنائي النواة من نوع "MSM 8960" إحدى معالجات منصة "سناب دراغون" الخاصة بشركة "كوالكوم" بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، ويشتمل على ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت ويتوفر بنسختين من حيث السعة التخزينية الداخلية إما 32 أو 64 غيغابايت، ولكنه لا ينطوي على منفذ "مايكرو إس دي".

    وبالنسبة للاتصال فيدعم الهاتف شبكات "LTE" و"UMTS" و"GSM"، و"WLAN" و"بلوتوث".

    ويبلغ سمك الهاتف 9.9 مم وبأبعاد 9.9×131×67 مم، ويزن 140 غرام، وفيما يخص سعة البطارية وحياتها فلم تفصح الشركة عنهما بعد.

    وتخطط الشركة لطرح هاتفها الذكي الجديد خارج روسيا نهاية العام المقبل، فيما ستطرحه داخل السوق الروسي في الربع الثالث لعام 2013، ولم تعلن عن سعر الهاتف حال طرحه بالأسواق، فيما تستعد الشركة تقديم الهاتف ضمن معرض "Mobile World Congress" الذي سيُعقد نهاية شهر فبراير/شباط القادم بمدينة "برشلونة" الإسبانية.
     
  2. FankoOshya

    FankoOshya ★ مترفة العطاء★

    [​IMG]

    والله حلووووو
    عقبال مايكون عندي واحد نفسه

    اذا بتهديني مس نفسه ترا ماعندي ماانع :eh_s(6):
    وووثانكس غلااي ع الخبريه
    .


    [​IMG] ..


    ع‘ــــوآإفـــي‘
    [[​IMG]]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة