شركة كندية تعلن توصلها إلى تقنية تجعل الجنود غير مرئيين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الانباء الكويتية

    قالت شركة كندية إنها توصلت إلى تقنية تمكنها من صنع زي عسكري خاص يجعل من يلبسه غير مرئي للبشر. وأكدت أنها صنعت واختبرت التقنية بالفعل.
    وكشفت شركة «هايبر ستيلث بايو تكنولوجي» أنها سمت المادة «كوانتوم ستيلث» مؤكدة أن من يلبس الزي المصنوع منها لا يمكن أن تراه الأعين البشرية ولا الاجهزة التي تستعمل الاشعة تحت الحمراء أو المجسات الحرارية.

    وزعمت أنه لا يمكن رؤية من يلبس الزي من قريب أو بعيد وان الطريقة الوحيدة لمعرفة أن أمامك بشرا هي أن تتعثر به.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة انها تستهدف المؤسسات العسكرية لبيع التقنية وإن مسؤولا رفيعا بالجيش الاميركي طلب الاطلاع على التقنية وتجربتها، مضيفا ان تفاصيلها ستبقى سرية حتى يقرر الجيش مدى مواصفات السلامة في حال ارتداها الجنود.

    ..ومقاطعة بريطانية تريد نشر «شرطة كرتونية»
    تخطط مقاطعة بريطانية لنشر صور بالحجم الطبيعي لرجال شرطة بالزي الرسمي في إطار خطوة تهدف إلى تعويض النقص في صفوفهم.

    وقالت صحيفة ديلي ميرور إن شرطة يوركشاير الجنوبية تعتزم نشر 280 صورة بالحجم الطبيعي من رجال الشرطة الكرتونية في جميع أنحاء المقاطعة بما في ذلك مدينة شيفيلد.

    وأشارت إلى أن صور الشرطة الكرتونية كلفت قوة الشرطة بمقاطعة يوركشاير الجنوبية 7000 جنيه استرليني وبمعدل 25 جنيها للصورة الواحدة.

    وأضافت الصحيفة أن قادة شرطة المقاطعة البريطانية أمروا بإعداد الشرطة الكرتونية جراء النقص الذي عانوا منه بفعل التخفيضات التي أدخلتها الحكومة الائتلافية البريطانية على ميزانيتها وأجبرتهم على تخفيض عدد رجال الشرطة من 3289 شرطيا إلى أقل من 2900 شرطي.

    وقالت إن الشرطة الكرتونية ستستخدم لردع اللصوص بعد أن اثبتت نجاحها في بعض المناطق وساهمت بتخفيض معدلات الجريمة فيها بنسبة تصل إلى 50%. وأضافت أن صور رجال الشرطة الكرتونية التي تم نصبها في بعض مناطق بريطانيا هاجرت مواقعها على مر السنين بعد أن قام مخادعون راقت لهم الفكرة بسرقتها.
     
  2. أحمد الشامسي

    أحمد الشامسي ¬°•| الفريق التطويري الأخباري |•°¬

    الله يعطيج العاافيه
     

مشاركة هذه الصفحة