قريبا : نقل الاحداث من السجن إلى الإصلاحية

منوة الروح

¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
4,146
تحويل دار الأيتام الى إصلاحية للمدانين
قريبا : نقل الاحداث من السجن إلى الإصلاحية


9/9/2008
كتب: محمد بن علي البلوشي
تعتزم الحكومة إرسال الاحداث المدانين في قضايا والمحكوم عليهم بالسجن الى دار إصلاح الاحداث بدلا من إرسالهم الى السجن المركزي وذلك تنفيذا للمرسوم السلطاني الخاص بقانون الاحداث الذي صدر في مارس والذي يلزم بتطبيقه بعد 6 شهور من صدوره.
وعلمت (الشبيبة) أن دار رعاية الطفولة بالخوير التابع لوزارة التنمية الاجتماعية والمرافق التابعة لها بالخوير سوف تتحول الى دار لإصلاح الاحداث المحكوم عليهم بالسجن فيما سيتم نقل الإيتام من الدار الى المبنى الجيد المخصص لهم في الخوض بولاية السيب والذي تبرع به احد المواطنين والذي تم إنشاؤه على احدث المواصفات الخاصة برعاية الاطفال الايتام .
وفي السابق كان السجن مباشرة هو المكان المخصص للاحداث يتم إيداع الأحداث المحكومين بالسجن المركزي لعدم وجود دار اصلاحيه للأحداث إلا انهم معزولين تماما في مبنى مستقل عن الكبار وهو بمثابة إصلاحية أحداث ملحقه ضمن السجن المركزي تنفرد بالكادر التنفيذي المستقل عن الكبار ويتاح للأحداث ممارسة بعض الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية واكمال التعليم وكذلك التدريب والتأهيل المهني علي بعض المهن بجانب المحاضرات في مجال التوعية والإرشاد وغيره.
وبعد صدور المرسوم السلطاني سيتم نقل الاحداث الى الدار الجديدة التي ستهيأ لتتحول الى دار للإصلاح حيث سيقضي الحدث مدة محكوميته في الإصلاحية وفي حال وصلت سنه الى 18 سنة ولم تنتهي فترة محكوميته ينقل مباشرة الى السجن المركزي.
وستؤول مهمة الإشراف على دار إصلاح الاحداث الجديدة الى شرطة عمان السلطانية فيما ستتابع وزارة التنمية الإجتماعية مسؤوليتها على دار رعاية الطفولة في الخوض.
وتم تخصيص كادر من الامهات والمربيات العمانيات في المبنى الجديد لدار الطفولة لرعاية ومتابعة الأيتام.
ويلغ عدد السجناء في السجن المركزي 1226 نزيلا بمافيهم المتسللين والعمانيين والاجانب.
وكان كلا من وزير الإقتصاد الوطني ووزيرة التنمية الإجتماعية والمفتش العام للشرطة والجمارك قد زاروا امس دار رعاية الطفولة.



الشبيبة
 

الفلاحي صاحي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
1,536
الإقامة
في قلوب محبيني
في ميزان حسناته انشاء الله شكرا عال الخبر الطيب
 
أعلى