طائرة منتخبنا تعسكر في فرنسا عقب عيد الفطر المبارك

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::


    تحضيرا للألعاب المصاحبة لخليجي 19
    طائرة منتخبنا تعسكر في فرنسا عقب عيد الفطر المبارك
    قضية هلال المقبالي ما زالت عالقة بأدراج الاتحاد..!!

    اختار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الاول للكرة الطائرة محطة اعداده القادمة فرنسا لتكون هي المحطة الاعدادية الخارجية الثانية التي يجريها المنتخب في اطار استعداداته للمشاركة في دورة الالعاب المصاحبة لكأس الخليج التي تستضيفها السلطنة خلال شهر ديسمبر القادم.
    وجاء اختيار فرنسا للمعسكر القادم الذي سيبدأ بعد عيد الفطر باسبوعين تقريبا من اجل الاستفادة من كرة الطائرة الفرنسية التي تتميز بالكثير من الامكانيات الفنية وسوف يجري منتخبنا عددا من التجارب الودية مع المنتخبات الفرنسية والاندية وذلك من اجل الاستفادة بشكل اكبر من هذا المعسكر وجاءت عملية اختيار فرنسا من قبل الجهاز الفني الذي حدد في برنامج اعداده فرنسا ضمن المحطات التي سيقيم بها معسكره الخارجي.
    وقد انهى منتخبنا الوطني الاول للكرة الطائرة المرحلة الاعدادية الثانية والتي تمثلت بالمعسكر الخارجي الذي خاضه المنتخب بتركيا والذي انتهى يوم الثلاثاء الماضي بعودة المنتخب من المعسكر حيث لم يستفد لاعبينا كثيرا من ذلك المعسكر لاسباب عدم توفير مباريات اكثر كون الفترة التي دخل المنتخب معسكره كانت المنتخبات التركية والاندية في وقت راحة وخاض خلالها المنتخب عددا من التجارب الودية.
    واستأنف منتخبنا الوطني تدريباته يوم السبت الماضي بمشاركة 13 لاعبا من خلال الحصص التدريبية التي سيجريها الفريق بواقع اربع حصص في الاسبوع ايامي الاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء بقيادة المدرب الصيني تشاو ومساعده ناصر المقبالي وذلك على صالات مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويستمر منتخبنا الوطني في تدريباته على هذا النهج حتى حلول عيد الفطر المبارك ليستأنف تدريباته بعد العيد ليكمل برنامج تدريباته بزيادة في معدلات الحصص التدريبية ومن ثم ينتقل الى معسكره الخارجي.
    متى تحل قضية المقبالي؟
    ما زالت قضية لاعب منتخبنا الوطني ونادي كلباء الاماراتي هلال المقبالي الذي يعد من اللاعبين البارزين عالقة في ادراج الاتحاد العماني للكرة الطائرة بعد ان تم ايقافه من قبل الجهاز الفني للمنتخب في الفترة الماضية لاسباب عدم الانضباط في التدريبات وما زالت القضية عالقة حتى يومنا هذا ولم يعمل الاتحاد على ايجاد الحل المناسب لاعادة اللاعب في صفوف المنتخب.
    سلامات للشيزاوي
    ما زال لاعب منتخبنا الوطني ماجد الشيزاوي المحترف في صفوف نادي كلباء الاماراتي يتلقى علاجه بعد العملية التي اجراها في ركبته والتي تكللت بالنجاح ويجري الشيزاوي حاليا حصصا تدريبية لتقوية الركبة بصحار على امل ان يعود الى التشافي والانضمام الى صفوف الفريق في المعسكر الخارجي بفرنسا.
    تقليص العدد
    يسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الى تقليص عدد لاعبي منتخبنا الوطني الى اقل من العدد الحالي والمحتمل ان يصل الى 13 لاعبا من اصل 15 لاعبا بعد او قبل السفر الى المعسكر الخارجي.
    ويشارك في التدريبات الحالية 13 لاعبا وهم محمد الشيزاوي وعبدالله الراجحي وصالح الحمداني وحسن البلوشي وعلي العلوي ومحمد القمشوعي وهلال العيسائي وراشد الهاشمي وايمن اولاد ثاني واختار الجهاز الفني ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب وهم ابراهيم البلوشي وابراهيم المزيني وحسين الوهيبي وتضم القائمة هلال المقبالي الموقوف من قبل الجهاز الفني وماجد الشيزاوي الذي يتعالج من العملية.
    بدون اصابات
    يخلو منتخبنا الوطني من اصابات سوى بعض الاصابات الطفيفة عدا الاصابة التي تعرض لها اللاعب ماجد الشيزاوي ويعالج منها من خلال عملية العلاج التي يدخل فيها اللاعب وقد اختار الاتحاد اخصائي العلاج علي بن سالمين الفارسي لمرافقة المنتخب في المهمات القادمة حيث تولى الفارسي كذلك هذه المهمة مع منتخب الشباب ويعد من الكوادر الجيد.

    نسعى للحصول على اللقب
    واكد ناصر المقبالي مساعد مدرب منتخبنا الوطني الاول للكرة الطائرة بان المنتخب يجري استعداداته بشكل مكثف والهدف هو الحصول على لقب البطولة الخليجية القادمة التي ستقام بالسلطنة وهذا هدف مشروع وقد عمل الجهاز الفني والاداري ومجلس ادارة الاتحاد على توفير كافة السبل من اجل المنافسة على لقب هذه البطولة من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية التي تم وضعها للمنتخب والتي تسبق انطلاق البطولة وقد انهى المنتخب المحطة الاولى الخارجية من خلال المعسكر الخارجي الذي اقيم مؤخرا بتركيا ونسعى للدخول في معسكر خارجي والهدف الاستفادة من المباريات التجريبية.

    جريدة الوطن
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    والله خبر زين

    بالتوفيق


    اشكرك على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة