أبوتريكة يقود الأهلي لنصف نهائي مونديال الأندية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    اليابان ــ رويترز
    فاز الأهلي المصري، بطل إفريقيا، على سانفريتشي هيروشيما، ممثل اليابان البلد المضيف، بهدفين لواحد، اليوم الأحد، ليتقابل مع كورنثيانز البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية لكرة القدم.

    وتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 15 عبر لاعبه السيد حمدي بعد ثلاث تمريرات رائعة لتصل الكرة إلى أحمد فتحي الذي تقدم من الناحية اليمنى ومرر بشكل متقن إلى حمدي الذي وضع الكرة بباطن القدم وبهدوء في الزاوية اليمنى للحارس الياباني.
    وأدرك الفريق الياباني التعادل في الدقيقة 32 عن طريق هيساتو ساتو الذي تلقى عرضية من ركنية سددها قوية لم يتمكن الحارس شريف إكرامي من التصدي لها.
    لكن محمد أبو تريكة حسم الفوز للأهلي في الدقيقة 57 مستفيداً من كرة عرضية متقنة أخرى من أحمد فتحي.

    وأهدر ساتو فرصة للتسجيل من انفراد في الدقيقة 81 ليفوز الأهلي ويصعد لقبل النهائي.
    مونتيري المكسيكي يضرب موعداً مع تشلسي في نصف النهائي
    وثأر مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف لنفسه، وبلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد أن تخطى عقبة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي "بطل آسيا "بالفوز عليه 3-1 اليوم الأحد على ملعب "تويوتا". في اليابان ليضرب موعداً في نصف النهائي الخميس المقبل مع تشلسي الإنكليزي بطل أوروبا.

    ويدين مونتيري الذي أصبح رابع فريق مكسيكي يصل إلى الدور نصف النهائي بعد أميركا (حل رابعا عام 2006) وباتشوكا (حل رابعا عام 2008) واتلانتي (حل رابعا عام 2009) إضافة إلى نيكساكا الذي حل ثالثا عام 2000 حين كانت البطولة بنظام مجموعتين يتأهل عنهما المتصدران إلى النهائي إلى لاعب ليون الفرنسي السابق الأرجنتيني سيزار دلغادو الذي سجل ثنائية في ربع الساعة الأخير بعد أن افتتح زميله خيسوس كورونا رويس التسجيل منذ الدقيقة الثامنة فيما سجل الهدف الكوري الوحيد في الدقيقة 88 بهدية من الحارس المكسيكي.

    وثأر مونتيري لنفسه ومحا ذكريات الخروج من الدور ذاته الموسم الماضي على يد كاشيوا ريسول (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي) في أول مشاركة له في هذه البطولة فيما فشل أولسان هيونداي في تكرار إنجاز مواطنيه بوهانغ ستيلرز وسيونغنام ايلهوا تشونما اللذان وصلا إلى دور الأربعة عامي 2009 و2010، وفي السير على خطى بطل آسيا السابق السد القطري الذي حل ثالثاً في النسخة الماضية.
    وحظي أولسان هيونداي بشرف تمثيل القارة الآسيوية في عرس الأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد أن توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في النهائي على الأهلي السعودي 3-صفر.ولن يتمكن أولسان من الدفاع عن لقبه القاري نتيجة احتلاله المركز الخامس في الدوري المحلي خلف سيول البطل وتشونبوك هيونداي وبوهانغ ستيلرز وسوون سامسونغ بلووينغز التي ستمثل بلادها في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

    وضرب مونتيري باكرا إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة التاسعة عندما كسر خيسوس دي نيغريس مصيدة التسلل وتوغل في الجهة اليسرى لمنطقة الحارس يونغكوانغ كيم قبل أن يمرر الكرة على طبق من فضة لخيسوس كورونا رويس الذي أودعها الشباك دون أي عناء.

    وكان دي نيغريس قريباً جداً من إضافة الهدف الثاني بكرة رأسية لكن الحارس الكوري أنقذ فريقه في الدقيقة (11) ثم حصل الفريق المكسيكي على عدد من الفرص لم ينجح في ترجمتها إلى هدف ثان فيما انتظر الفريق الكوري الجنوبي حتى الدقيقة 62 ليسجل فرصته الأولى على مرمى الحارس جوناتان اوروسكو لكن محاولة شينووك كيم مرت قريبة جداً من القائم.
    ووجه الفريق المكسيكي الضربة القاضية لمنافسه بعد أن أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 78 اثر لعبة جماعية رائعة أنهاها خيسوس دي نيغري بتمريرة بالكعب إلى دلغادو فتابعها الأخير في الشباك.

    وضرب دلغادو مجددا في الدقيقة 84 وأضاف هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بعد مجهود فردي قام به عند حدود المنطقة بعد تمريرة من الكولومبي وولتر ايوفي قبل أن يسدد الكرة في شباك الحارس كيم مؤكداً تأهل فريقه إلى نصف النهائي رغم الهدف الشرفي الذي سجله الكوريون في الدقيقة 88 بفضل خطأ فادح من الحارس أوروسكو الذي فشل في التعامل مع محاولة طموحة من مسافة بعيدة للي كيون-هو إذ أفلت الكرة من يديه لتتهادى داخل الشباك.
     
  2. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    ما شاء الله عليج ي مسوو ،
    نشكرج على الجهود الطيبة
    في نقل الاخبار الرياضية
    بارك الله فيج
    جل الاحترام
     

مشاركة هذه الصفحة