أغلى قهوة في العالم.. من فضلات الفيلة!

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
الانباء الكويتية

عليك أن تتمتع بثراء فاحش ـ وكذلك بروح المغامرة ـ لتجرب قهوة «بلاك ايفوري»، فهي ليست فقط الأغرب في طريقة التحضير بل ربما تكون ايضا أبهظها ثمنا.
منطقة غولدن تراينغل هي منطقة التقاء تايلند وميانمار ولاوس، وهي أيضا حيث تساهم جماعات الفيلة في عالم الأطعمة الراقية والذواقة.

يبدأ افطار الفيلة بتناول حبوب القهوة وبضع حبات من الكرز الناضج، والفكرة هي ان تمر عبر الجهاز الهضمي وتخرج منه كالسحر.

كان نوع آخر من القهوة يصنع من قبل مرورا بمعدة قطط الزياد، ولكن من يستطيع منافسة فيل؟

وبحسب الكندي بليك دنكن الذي أنفق 300 ألف دولار على تطوير هذا النوع من القهوة، ويقول ان تركيبة أجهزة الفيل وغذاءه القائم على الأعشاب يمتزجان مع حبوب القهوة لينتج عنه طعم محبب، مضيفا ان هذا زعم يؤيده العلم. ويقول دنكن «عندما يأكل الفيل حبوب القهوة يحدث تفاعل انزيمي، فهي تكسر البروتين الموجود في القهوة، ونتيجة ذلك نجد لدينا قهوة لا يوجد بها الطعم المر للقهوة العادية».

يتم توجيه 8% من المبيعات لرعاية الأفيال صحيا، وهنا يرد سؤال على الخاطر: هل القهوة خطر عليهم؟ تعتقد المؤسسة التي ترعاهم انها ليست كذلك، وذلك وفقا للأسوشيتد برس.

يقول جون روبرتس، من مؤسسة غولدن تراينغل إيليفانت «كان تفكيري في البداية بشأن القهوة: ألن نؤدي لزيادة انتباه الفيلة؟ ولكنه أكد لي انه قام بالاختبارات وشرح لي ان الفيلة لا تدخل أجسادها مادة الكافيين فأيدت الفكرة على الفور».

تمر الساعات، كما تمر حبوب القهوة عبر أمعاء الفيل، ويحين وقت الحصاد.

يتطلب الأمر ثلاثة وثلاثين كيلوغراما من الكرز للحصول على كيلوغرام واحد من الحبوب التي يمكن استخدامها لتصنيع القهوة.

وجمع روث الفيلة ليس الوظيفة التي يحلم بها اي شخص، لكنها تحقق دخلا للعائلات التي تمتلك فيلة. تقول بيمنيبيا بيتكلا «في البداية اعتقدت ان الأمر مزحة، لكنهم شرحوا لي وتبينت ان الأمر حقيقي».

وقد سمع بليك دنكن كل النكات التي قيلت في هذا الشأن، لكنه لا يأبه، فجلده سميك ـ تماما كالفيل ـ ويقول «أعتقد انه سيكون هناك دائما عنصر فكاهي في تصنيع تلك القهوة، لكن الأمر تطلب مني تسع سنوات لتصنيعها لأنني أحاول اخراج منتج جاد».

ويباع المنتج بأثمان باهظة، فالحبوب ذات جودة عالية، وتحصد يدويا من مزرعة صغيرة بالجبال.
 

أحمد الشامسي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
25 أبريل 2010
المشاركات
2,108
الله يعطيج العاافيه
 
أعلى