السلطنة تشارك في اجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية بالمنامة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    السلطنة تشارك في اجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية بالمنامة
    Sat, 08 ديسمبر 2012

    تقييم مسيرة العمل البرلماني الخليجي المشترك ومناقشة آليات تفعيله -
    تشارك السلطنة في الاجتماع التنسيقي السادس لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تبدأ أعماله اليوم في المنامة وتستمر على مدار يومين.
    ويترأس وفد السلطنة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى الذي وصل امس على رأس وفد من أعضاء مجلسي الشورى والدولة.
    واكد سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي قبيل مغادرته السلطنة: أن الاجتماع التنسيقي السادس لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعقد بشكل سنوي، وتستضيفه في هذا العام مملكة البحرين الشقيقة التي ستتشرّف باستضافة لقاء القمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي في شهر ديسمبر الجاري.
    وأضاف سعادته أن الاجتماع يأتي في إطار تقييم مسيرة العمل البرلماني الخليجي المشترك ومناقشة آليات وأطر تفعيله وتطويره ودعمه بالشكل الذي يحقّق الأهداف والطموحات التي يصبو إليها أبناء دول المجلس.
    وقال سعادته في ختام تصريحه أن الموضوعات المطروحة أمام رؤساء المجالس التشريعية في هذا الاجتماع في غاية الأهمية لما لها من دور في تفعيل منظومة العمل النيابي الخليجي المشترك، ونأمل أن يحقق الاجتماع أهدافه المنشودة.
    وسيناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتقييم مسيرة العمل النيابي الخليجي المشترك، واستعراض نتائج زيارة رؤساء المجالس التشريعية الخليجية إلى البرلمان الأوروبي في شهر سبتمبر الماضي، ووضع آليات تنفيذية واضحة ومحددة لتفعيل الاختصاصات المجالس وتفعيل اختصاصات لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية في إطار قواعدها التنظيمية الخاصة بمجال العلاقات الخارجية، كما يناقش الاجتماع عددا من المذكرات والمقترحات المرفوعة من بعض المجالس الخليجية حول موضوعات منها تنسيق السياسة الإعلامية الخارجية للمجالس وتقوية العلاقات مع المنظمات الحقوقية وإنشاء مجموعة صداقة برلمانية خليجية مشتركة، وإنشاء مجموعات برلمانية خليجية تخصصية، وإنشاء شبكة معلوماتية برلمانية خليجية، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني الخليجي المشترك.
    ويضم وفد السلطنة في عضويته كلا من المكرم محمد بن حمود التوبي عضو مجلس الدولة، المكرم الدكتور صالح بن سالم البوسعيدي عضو مجلس الدولة، سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى، سعادة حميد بن علي الناصري عضو مجلس الشورى، سعادة سالم بن حمود الغماري عضو مجلس الشورى، سعادة قاسم ابن سعيد الرشيدي عضو مجلس الشورى، سعادة محمد بن سالم العمري عضو مجلس الشورى، سعادة مكتوم بن مطر العزيزي عضو مجلس الشورى، وسعيد ابن مسعود المعشني خبير العلاقات الخارجية بالأمانة العامة لمجلس الشورى، ومحمد بن خالد العمري مدير دائرة الإعلام بالمجلس، وراشد بن علي النعيمي رئيس قسم المتابعة بمكتب رئيس المجلس.
     

مشاركة هذه الصفحة