أعلى معدلات لأمطار «الثلاثاء» بـ37ملم في صحار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    أعلى معدلات لأمطار «الثلاثاء» بـ37ملم في صحار
    Thu, 06 ديسمبر 2012

    هطلت أمس على عدد من قرى وادي المعاول -
    وادي المعاول : سامي بن خلفان البحري:-- شهد عدد من قرى ولاية وادي المعاول عصر أمس هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة ؛ فقد شهدت قرية اللاجال شرق الولاية هطول أمطار غزيرة أدت الى جريان العديد من الشعاب ، كما شهدت قرى أفي والمريغة ومسلمات أمطارا متوسطة أدت الى جريان الشعاب .
    وقد تركزت الأمطار على القرى واتسمت بين الغزارة والمتوسطة، وقد ارتوت الأرض بالمياه مما أدى بمشيئة الله إلى ارتفاع منسوب مياه العيون و الآبار و الأفلاج.
    واستمر تأثير المنخفض الجوي القادم من شمال غرب السلطنة على الأجواء حيث هطلت أمطار تراوحت بين الخفيفة والغزيرة على بعض الولايات أمس الأول الثلاثاء وأدت إلى جريان بعض الاودية، وسجلت أعلى كمية لهطول الأمطار 37 ملم في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة وبلغت 31 ملم في ولاية وادي المعاول بجنوب الباطنة و26 ملم بولاية خصب بمحافظة مسندم.
    وسال على اثر هذه الأمطار وادي عاهن بولاية صحار ووادي بني عمر الغربي ووادي فزح بولاية لوى وأودية السخن والمحموم والصرمي بولاية صحم ووادي الحواسنة بولاية الخابورة وأودية الحمام والسرير والأبيض بولاية نخل ووادي الصيدره ووادي عبول بولاية محضة. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
     

مشاركة هذه الصفحة