البحث عن مخلوقات فضائية بتتبع رسائل ضوئية

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
الانباء الكويتية

لاقى أحد البرامج البحثية التي تدرس إمكانية وجود مخلوقات فضائية تقوم بإرسال رسائل ضوتية للأرض من خلال وميض النجوم، اهتماما من قبل مؤسسة تقدم الدعم المادي لأبحاث الفضاء على أمل أن يتم التوصل الى نتيجة تغير التاريخ. وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأميركية الشقيقة لـ «سي.ان.ان» ان البحث الجديد سيقوم على منظومة معالجة بيانات جديدة تقوم بتحليل الومضات الصادرة عن عدد من النجوم ومحاولة إيجاد نمط معين يسمح بتفسيرها وربطها مع بعضها البعض.
وأشار التقرير الى أن منظومة معالجة البيانات الجديدة تقوم بتحليل الومضات الصادرة عن النجوم والفراغات الزمنية بينها، وتطبيقها رياضيا في مبدأ شبيه بمبدأ تحليل إشارات موريس الا انه أكثر تعقيدا، بحيث يمكنه رصد رسائل قد تكون مرسلة من مخلوقات فضائية.

وأشار التقرير الى أن التقنية الجديدة سيمكنها التفريق بين الومضات الطبيعية للنجوم، كعبور جرم سماوي أو جسم معين أمام النجم حاجبا نوره، وبين الوميض الناتج عن دخول ضوء النجم الى الأرض وتأثره بالغازات المكونة للغلاف الجوي.

وبين التقرير أن البحث الجديد سيراجع «أرشيف» عدد من المهمات الفضائية للبحث والتدقيق بأمور قد تغيب عن العين غير المدربة وإدخالها في منظومة معالجة البيانات الجديدة.
 
أعلى