وكيل الداخلية يستعرض أدوار اللجان يوم التصويت في انتخابات المجالس البلدية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏4 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    وكيل الداخلية يستعرض أدوار اللجان يوم التصويت في انتخابات المجالس البلدية
    الثلثاء, 04 ديسمبر 2012
    العمانية: التقى سعادة المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الاولى بأصحاب السعادة الولاة رؤساء اللجان الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية بالولايات .
    ففي بداية اللقاء رحب سعادته بالحضور مثمنا جهودهم المتواصلة في مراحل سير العملية الانتخابية مشيرا إلى أن الدور الاكبر يقع في عاتقهم يوم التصويت باعتبارهم رؤساء اللجان الانتخابية في الولايات موضحا بان يوم التصويت لانتخابات المجالس البلدية يختلف عن الفترات السابقة لانتخابات مجلس الشورى من حيث انها التجربة الأولى في تكوين مجالس بلدية متخصصة تعنى بالعمل البلدي وفقا لقانون المجالس البلدية ، وبالتالي لا بد من الاستعداد والتخطيط السليم لهذه العملية الانتخابية ، مؤكدا لهم في ذات السياق ضرورة التقائهم بأعضاء اللجان الفرعية بالولايات للوقوف حول مدى استعدادات هذه اللجان لهذا الحدث الوطني .
    ودعا سعادته الى ضرورة اعطاء موضوع التدريب عناية خاصة لما له من دور في انجاح الانتخابات .
    كما تم خلال اللقاء استعراض الادوار المتعلقة باعمال اللجان يوم التصويت (لجنة التنظيم ، لجنة التصويت ، لجنة الفرز ) و على ان يقوم اصحاب السعادة الولاة رؤساء اللجان الانتخابية بحث اعضاء هذه اللجان على القيام بالأدوار المنوطة بهم بكل امانة ومسؤولية.
    وأكد سعادته على اهمية التعاون مع الاعلاميين اكانوا من داخل السلطنة او من خارجها لنقل الصورة المشرفة التي تتناسب مع هذا الحدث الوطني .
    وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش وطرح الاسئلة المتعلقة بانتخابات المجالس البلدية . حضر اللقاء سالم بن حميد الحجري المستشار بمكتب وزير الداخلية رئيس لجنة الاعداد والتحضير لانتخابات المجالس البلدية للفترة الاولى والشيخ الدكتور شهاب بن احمد الجابري مستشار الوزير للشؤون القانونية عضو اللجنة الرئيسية لانتخابات المجالس البلدية والسيدة تماضر بنت بدر البوسعيدية مديرة دائرة الشؤون الانتخابية عضو اللجنة الرئيسية لانتخابات المجالس البلدية والباحث القانوني طلال بن أحمد السعدي مقرر اللجنة الرئيسية .
     

مشاركة هذه الصفحة