الأردن يعلن رسمياً عن حالتي وفاة بفيروس «كورونا الجديد»

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الانباء الكويتية

    أعلن وزير الصحة الأردني د.عبداللطيف وريكات أن سبب حالتي الوفاة لاثنين من المواطنين الأردنيين في مستشفى الزرقاء الحكومي خلال شهر ابريل الماضي نتيجة الإصابة بفيروس «كورونا الجديد».
    وأكد وريكات، خلال مؤتمر صحافي عقده امس بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية في عمان د.أكرم التوم، أن نتائج الفحوصات بحالتي الوفاة ظهرت من خلال فحص العينات في مركز البحرية الأميركية بمصر «نمرو3»، مشيرا إلى أن الإعلان عن الحالتين جاء لإزالة غموض فرضته طبيعة المرض الجديد والمعرفة المتأتية للعالم حوله ومدى توافر الكواشف الخاصة له، كما أنه يعطي الفرصة لفريق منظمة الصحة العالمية الموجود حاليا في الأردن للتحري والتقصي عن الوضع الوبائي وهو اجراء اتبعته السعودية وقطر بعد تسجيل اصابات بالمرض الجديد فضلا عن اتاحة المجال واسعا لرفع قدرات الرصد الوبائي المخبري لأمراض الإنفلونزا بأنواعها في جميع المختبرات الأردنية.

    واضاف وريكات أن الوزارة لم تسجل من شهر ابريل الماضي حتى اليوم أي حالة بفيروس «كورونا الجديد» الذي يتصف بالانتشار المحدود.

    من جانبه، أشار ممثل منظمة الصحة العالمية في عمان د.أكرم التوم إلى أن عدد الحالات المكتشفة بمرض «كورونا الجديدة» 9 حالات سجلت في اقليم شرق المتوسط، 5 حالات في السعودية، وحالتان في قطر، وحالتان في الأردن.

    وأكد ضرورة الاهتمام بتقوية انظمة الرصد ومكافحة الأمراض السارية وتقصي كيفية الإصابة بهذا الفيروس وموقعه ونسب انتشاره في الدول بشكل أكبر من أهمية معرفة التسلسل الزمني للاصابات والتي تعتمد في تسجيلها على تاريخ التحليل المخبري وثبوت الإصابة.

    وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أمس عن تسجيل حالتي اصابة بمرض «كورونا الجديدة» في الأردن بعد أن تأكد بشكل قاطع أن الوفاتين ناتجتين عن المرض الذي لم يكن معروفا عالميا حتى وقت قريب.
     

مشاركة هذه الصفحة