السلطنة تشارك في مؤتمر تعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية بجاكرتا

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
السلطنة تشارك في مؤتمر تعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية بجاكرتا
الاثنين, 03 ديسمبر 2012
تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية في أعمال المؤتمر الوزاري الرابع حول تعزيز مشاركة المرأة ودورها في التنمية الاقتصادية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي يبدأ صباح غد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
ويشهد المؤتمر الذي يحتضنه ــ على مدى ثلاثة أيام ــ فندق ريتز كارلتون جاكرتا انتخاب كل من الرئيس وأعضاء المكتب، واعتماد أعمال وبرنامج المؤتمر، ورؤية لتعزيز مشاركة المرأة ودورها في التنمية الاقتصادية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وأيضا وضعية تنفيذ خطة عمل منظمة المؤتمر الإسلامي للنهوض بالمرأة من خلال خمسة محاور، وهي تمكين المرأة للقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الموارد اللازمة والدعم لتحقيق المساواة بين الجنسين، ورفع مشاركة المرأة في آليات صنع القرار.
كما يتضمن المؤتمر محور توفير الفرص المتكافئة للمرأة في المجتمع بما في ذلك الاستفادة من التعليم الجيد والرعاية الصحية والمشاركة القوية، والقضاء على التمييز بجميع أشكاله بما في ذلك مكافحة العنف ضد المرأة، إلى جانب وضع المؤشرات وإجراء الدراسات العملية. كما يتضمن المؤتمر اعتماد إعلان جاكرتا، واعتماد تقرير المؤتمر.
يذكر أن وفد السلطنة المشارك في المؤتمر قد غادر البلاد أمس برئاسة مبارك بن علي الرحبي رئيس مكتب وزير التنمية الاجتماعية، وعضوية كل من سيرين بنت علي القاضي مستشارة وزير التنمية الاجتماعية لشؤون الطفولة، وصفية بنت محمد العميرية رئيسة قسم أندية الجاليات بالوزارة، ورياض بن علي السيابي أخصائي إعلام بالوزارة.
 
أعلى