معرض الفني السلوكي حول تعديل السلوك الايجابي بمدرسة الخوارزمي

الموضوع في 'أخبار و فعاليات مدارس البُريمِي' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2012.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    معرض الفني السلوكي حول تعديل السلوك الايجابي بمدرسة الخوارزمي


    [​IMG]



    بالتعاون مع قسم التوعية و الرعاية الطلابية ومدرسة الطلائع للتعليم الأساسي أقامت مدرسة الخوارزمي فعالية تهدف إلى تعزيز وتنمية السلوك الايجابي وهو من الأساليب التي تستخدم في مجال الإرشاد والتوجيه الطلابي وتعبر عن بعض المظاهر والسلوكيات الغير مرغوب فيها عن طريق التعبير الفني وتوظيفها بأسلوب منظم ومخطط لتحقيق أغراض تشخيصية وعلاجية ونمائية.

    [​IMG]



    المعرض الفني السلوكي قام بتجسيد ومعرفة بعض الظواهر وإيجاد حلول للمشكلات وإحداث تغيير إلى الأفضل في شخصية الطالب وهي الفكرة الأولى التي انطلقت من مدرسة الطلائع لتدوير المشروع وتعميمه ليشمل جميع مدارس الحلقة الأولى في الفترة القادمة وتفعيله في حصص الإرشاد والتوجيه الطلابي وتثقيف وتوعيه الطلبة بالمظاهر والسلوكيات الايجابية والابتعاد عن السلوكيات السلبية.


    [​IMG]



    ويأتي هذه المعرض ليمثل جزء من مشروع متكامل لتنفيذه على جميع مدارس الحلقة الأولى بتعليمية البريمي بهدف رفع مستوى الوعي بالمشكلات الطلابية وكيفية الحد منها وتنوع الأساليب والتقنيات الإرشادية الحديثة المتخصصة في مجال الإرشاد والتوجيه الطلابي وتعزيز السلوك الإيجابي عند الطلاب وجذب الطلبة من خلال الرسومات لعامل التشويق والقبول وإكساب الطلبة من خلال* الرسوم المصورة نمط الاتصال والتواصل وكذلك التعلم والتعليم* وأخيرا إكساب الطلبة روح المرح والاستمتاع والمشاركة.



    [​IMG]


    كما تم تنفيذ ورشة خاصة للأخصائيات الاجتماعيات بالحلقة الأولى بهدف تعريفهن بأحدث الأساليب المستخدمة في عملية تفعيل برامج الإرشاد والتوجيه الطلابي لأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة.


    الفاعلية بأشراف الاستاذ خليفة الكعبي المشرف الاجتماعي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي والاخصائي الاجتماعي بمدرسة الخوارزمي للتعليم الاساسي 5-6 الاستاذ خالد المربوعي .
     

مشاركة هذه الصفحة