أبو تريكة يقود مصر للدور الثاني

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة فارس البنفسج, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2008.

  1. فارس البنفسج

    فارس البنفسج ¬°•| عضو مهم |•°¬

    [​IMG]

    قاد محمد أبو تريكة منتخب مصر لكرة القدم لتحقيق فوز ثمين خارج أرضه على الكونغو الديمقراطية بهدف مقابل لا شيء الأحد ضمن منافسات المجموعة الثانية عشرة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة في آن معا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

    أحرز أبو تريكة هدف مصر في الدقيقة 31 من زمن اللقاء الذي أقيم في كينشاسا، ورفع المنتخب المصري رصيده إلي 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية عشر منفرداً بفارق 3 نقاط كاملة عن كل من الكونغو ومالاوي، وضمن الفريق المصري صعوده للدور الثاني قبل مواجهته القادمة مع جيبوتي في القاهرة.

    المجموعة الثانية
    تعادل منتخب زيمبابوي مع نظيره الغيني صفر-صفر في هراري في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وكانت كينيا تغلبت على ناميبيا 1-صفر في هذه الجولة.

    المجموعة الثالثة
    فاز منتخب بنين على نظيره الانغولي 3-2 في كوتونو في منافسات المجموعة الثالثة، وسجل خالد ادينون (1) ورزاق اموتويوسي (51 و63) أهداف بنين، وفلافيو امادو (12) ولوف كابونغولا (78) هدفي أنغولا.

    في نفس المجموعة، فاز منتخب النيجر على نظيره الأوغندي 3-1 في نيامي، وسجل الحسن ايسوفو (68 و85) وداودا كاميلو (87) أهداف النيجر، وديفيد اوبوا (33) هدف أوغندا.

    وارتفع رصيد بنين إلى 12 نقطة ضمنت بها التأهل إلى الدور الثاني، فيما توقف رصيد الخاسرين عند 7 نقاط، وحصدت النيجر أول 3 نقاط.


    المجموعة الخامسة
    خسر منتخب ليسوتو القدم أمام نظيره الغابوني صفر-3 في بلومفونتين في منافسات المجموعة الخامسة، وأقيمت المباراة في جنوب أفريقيا بسبب أعمال التجديد في الملعب الدولي الوحيد في ليسوتو.

    وكانت ليبيا هزمت غانا 1-صفر في افتتاح الجولة الجمعة.

    المجموعة السابعة
    فاز منتخب مدغشقر على نظيره البوتسواني 1-صفر في انتاناناريفو في منافسات المجموعة السابعة، وسجل براكسيس رابماناجارا الهدف في الدقيقة 18.

    وفي ذات المجموعة، تعادل منتخب موزامبيق لكرة القدم مع نظيره العاجي 1-1 في مابوتو، وسجل ميرو (55) هدف موزامبيق، وبكاري كونيه (47) هدف ساحل العاج.

    المجموعة العاشرة
    فاز منتخب الكونغو على نظيره المالي 1-صفر في برازافيل في منافسات المجموعة العاشرة، وسجل زيلفريد ادزانغا الهدف في الدقيقة 87.

    وكان السودان خسر أمام تشاد 1-2 ضمن المجموعة ذاتها السبت في القاهرة.

    وتتصدر مالي الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام الكونغو مقابل 6 لتشاد و3 للسودان.
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    الف الف شكر لك اخوي على الخبر


    وابو تريكه لاعب ممتاز فعلا
     

مشاركة هذه الصفحة