7 مليون جالون استهلاك " مسقط " من المياه يوميا

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    الهيئة بصدد تنفيذ مشروع "خزان الطوارئ"
    67 مليون جالون استهلاك " مسقط " من المياه يوميا
    كتب ـ مصطفى المعمري: قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للكهرباء والمياه إن استهلاك محافظة مسقط لوحدها من المياه في فترة الصيف يبلغ حوالي 67 مليون جالون في اليوم مقابل 40 مليون جالون تم تسجيلها قبل اربع سنوات.
    واضاف المصدر اـ "الاقتصادي" هناك طلبا كبيرا على المياه في المحافظة نتيجة لعدة عوامل واعتبارات ومنها النمو السكاني والعمراني واتساع نطاق الحركة الاقتصادية والتجارية وتنفيذ المشاريع السياحية المختلفة مشيرا ان استهلاك المياه في المحافظة متوقع ان يرتفع بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية خاصة بعد ان يتم استكمال المشاريع السياحية والعقارية.
    وقال: إن الهيئة وفي اطار ما تقوم به من جهود تتعلق بتوفير خدمات المياه لتغطية الطلب المتزايد عليها فهي في نفس الوقت تحرص على وضع الدراسات الكفيلة والبدائل والحلول لمعالجة المشاكل التي قد تنجم في المستقبل ومن هذه الخطط ربط محطة بركاء بمحطة صحار لسد العجز ومواجهة اي طارئ ، حفر 26 بئرا إضافيا في حقل آبار الخوض وربطها بشبكة المياه ، افتتاح المرحلة الثانية من محطة تحلية بركاء بالإضافة الى دراسة تأهيل حقل آبار الخوض الذي تأثر بالأنواء المناخية.
    وقال المصدر: إن الهيئة ايضا بصدد تنفيذ خزان الطوارئ يمكنها من مواجهة أي مشكلة مستقبلية كعطل فني او ما شابه بحيث يقوم هذا الخزان بتوفير الكميات المطلوبة من المياه.
    وكانت الهيئة قد اصدرت قبل فترة بيانا أكدت من خلاله الى استمرايتها تنفيذ مشاريع إنشائية في قطاع المياه في مختلف محافظات ومناطق السلطنة لتوفير المياه الصالحة للشرب والاستخدام حيث بلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها 33 مشروعا بتكلفة 313 مليون ريال عماني فيما تم الإنتهاء من تنفيذ 20 مشروعا بتكلفة اجمالية تبلغ 134 مليون ريال. حيث تقوم الهيئة بتنفيذ عدد من مشاريع المياه في محافظة مسقط بلغت تكلفتها الإجمالية حوالي (17) مليون ريال عُمانيومن المشاريع الجاري تنفيذها حالياً مشروع الأعمال الإضافية لمشروع إمداد المياه إلى منطقة غلا حوالي مليوني عُماني، وبتكلفة بلغت مليوني عُماني ما زال العمل جاريا في تنفيذ مشروع توسعة خزان بوشر، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع إمداد المياه إلى مشروع الموج بولاية بوشر بتكلفة تبلغ حوالي ستة ملايين ريال عُماني.


    جريدة الوطن العمانية
     
  2. منوة الروح

    منوة الروح ¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬

    مشاءالله واايد
    لانه عندهم كثافه سكان


    تسلم ع الخبر ..
     
  3. حشيمة القلب

    حشيمة القلب <font color="#DA0202"><b> ¬°•| إدارية سابقة |•°¬<

    ماشاء الله

    الله يزيد الخير عليهم


    يسلمو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة