أبوظبي أفضل مدينة للعيش في العالم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الانباء الكويتية

    فازت مدينة أبوظبي بذهبية جائزة المجتمعات الحيوية 2012 عن فئة المدن المتكاملة كأفضل مدينة للعيش في العالم بعد أن سجلت حضورا مميزا في التصفيات النهائية للجائزة التي استضافتها مدينة العين في الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر الجاري وتنافس فيها نحو 60 مدينة من 32 دولة.
    وأكد مدير عام بلدية مدينة ابوظبي خليفة المزروعي أن هذا الفوز جاء ثمرة الرعاية الكريمة التي يوليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهاته السامية لتعزيز قيم الحياة في مدينة ابوظبي والمحافظة على التنمية والبيئة وبدعم ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي لمسيرة التنمية والعيش في المدينة والارتقاء بها وفق إستراتيجية حكومة أبوظبي وخططها للعام 2030 وتحقيق مكانة متقدمة بين أفضل المدن العالمية وجعلها واحدة من أفضل عواصم العالم ما أسهم بشكل فعلي في بلوغ هذه الجائزة المتميزة، لافتا إلى أن ما تحقق من فوز هو نتيجة حتمية لهذه التوجيهات.

    وأضاف أن التجربة الرائدة لأبوظبي في شتى مجالات التنمية والتطور حظيت ولاتزال باهتمام العديد من الهيئات الإقليمية والدولية، حيث تعد من التجارب الفريدة في المنطقة كونها نجحت في منطقة تسودها الكثير من عوامل البيئة وقد استدعت هذه الانجازات القيام بالعديد من الأعمال التقنية الضخمة وبما يتلاءم مع خصوصية المكان. تسلم الجائزة من د.مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين في الحفل الكبير الذي أقامته البلدية بقلعة الجاهلي مؤخرا فريق بلدية مدينة ابوظبي المكون من م. صلاح عوض السراج المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة وعويضة احمد القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البلدية بالإنابة ود.رولا صادق المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء بالإنابة وعلي خالد الهاشمي رئيس قسم توثيق العقود. وعبر م.صلاح عوض السراج عن سعادته بفوز مدينة ابوظبي بالجائزة والتي تعتبر دليلا على المستويات المتقدمة التي وصلت إليها المدينة في توفير سبل العيش الملائمة والمتوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية وإبراز وجود دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل العالمية عبر المشاركات والجوائز التي تترجم أهداف حكومة أبوظبي. وقال: ان هذا الفوز بالتأكيد يعبر عن الرؤية المتميزة لمدينة ابوظبي لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة ابوظبي، مؤكدا أن هذه الجوائز ليست إلا سعيا نحو الرقي والتميز وتشجيعا لكل الأطراف التي تنتهج أفضل الممارسات على الإبداع والقيادة لتحسين جودة الحياة للسكان.
     
  2. أحمد الشامسي

    أحمد الشامسي ¬°•| الفريق التطويري الأخباري |•°¬

    الله يعطيج العاافيه
     

مشاركة هذه الصفحة