في السعودية.. ضبط رجل يمزّق المصاحف ويدنّسها في مراحيض المساجد!

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    روسيا اليوم

    في السعودية.. ضبط رجل يمزّق المصاحف ويدنّسها في مراحيض المساجد!


    sxc.hu
    في السعودية.. ضبط رجل يمزّق المصاحف ويدنّسها في مراحيض المساجد!
    قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمساندة أفراد من شعبة البحث الجنائي بمحافظة بيشة السعودية على مواطن ثلاثيني كان سرق أكثر من 25 نسخة من القرآن الكريم من المساجد حيث كان يمزقها ثم يضعها في المرافق الصحية بعد وضع القاذورات عليها، ولوّث جدران وفرش عدة مساجد بالقاذورات.

    ونقلت "سبق" عن أحد المصادر أن بلاغات وردت للهيئة من مواطنين بمشاهدة نسخ المصحف الشريف ممزقة وملقاة على فوهات مراحيض العديد من دورات المياه في أكثر من مسجد، حيث خاطبت الهيئة الأجهزة الأمنية الأخرى للكشف عن هذا الفعل الشنيع والخطير الذي أثار سخط الجميع واستهجانهم.

    وبيّن المصدر أن الأمر تكرر في عدة مساجد إذ كان الجاني يغيّر أوقاته ومواقعه، وتابع رجال الهيئة المواقع التي كان يرتادها الجاني على مدار الساعة.

    واستعان رجال الهيئة بعد الإذن من أصحاب بعض المنشآت بوضع كاميرات خارجية للكشف عن مدنس المصاحف الشريفة. وبالفعل استطاع المراقبون القبض على الجاني صباح الخميس عندما التقطت الكاميرات محاولته تدنيس المصحف وذلك بدخوله دورات المياه ومعه نسخة منه.

    وأضاف المصدر أنه تم تفتيش منزل الرجل، حيث عثر على بعض الآثار التي تفيد بتدنيس المصحف، ليتم الكشف بعدها في أحد البيوت القديمة المهجورة المجاورة لمنزله عن 5 مصاحف ممزقة وملطخة بالقاذورات وملقاة بين الجيف.

    وأوضح المصدر أن الجاني أفاد خلال التحقيق معه بأنه على تواصل مع الجن، وهو الذي يوجه بتلك الأفعال كقرابين بغية تعلم السحر والشعوذة. وتم تحويله للجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة بحقه.

    هذا وقام رجال الهيئة بحصر المصاحف المدنسة وغسلها وتطهيرها.
     

مشاركة هذه الصفحة