%8.6 من مستخدمي "فايسبوك".. أشباح

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    العربية.نت
    قدر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" عدد المستخدمين "الأشباح" المسجلين فيه بـ83 مليون مستخدم، أي 8.6% من إجمالي المستخدمين، حسبما ذكرت جريدة "الحياة" اللندنية.

    ويُقصد بـ"الأشباح" الحسابات المشتبه فيها، كحسابات مزدوجة أو مفتوحة باسم حيوانات أليفة أو مصدري الرسائل الطفيلية.

    وشرح الموقع في وثيقة قدمها منذ أسبوع إلى الهيئات المعنية بإدارة البورصة يستعرض فيها النتائج التي حققها خلال هذا الربع من العام، أنه يواجه صعوبات في تحديد عدد المستخدمين الأشباح، "على الرغم من جميع الجهود المبذولة لرصد أنماط السلوك هذه ووضع حد لها".

    وكان "فايسبوك" قد كشف الأسبوع الماضي أنه يضم 955 مليون مستخدم ناشط في الشهر، وقد زاد عدد المستخدمين بنسبة 29% في غضون سنة.

    واعتبر الموقع أن 4.8% من المستخدمين لديهم حسابات مزدوجة، وأن 2.4% من الحسابات قد فتحتها شركات أو "هيئات غير بشرية مثل الحيوانات الأليفة"، في حين أن 1.5% من الحسابات هي على الأرجح "حسابات غير مرغوب فيها" فتحت بنوايا سيئة.

    وأوضح الموقع: "نظن أن نسبة الحسابات المزيفة أو المزدوجة هي أدنى بكثير في الأسواق المتقدمة مثل الولايات المتحدة وأستراليا، وأعلى في الأسواق النامية مثل إندونيسيا وتركيا".

    ويعتبر تحديد عدد المستخدمين عاملاً أساسياً لقياس شعبية الموقع الإلكتروني ومدى استقطابه للمروجين.

    وكان سهم "فايسبوك" قد انخفض بنسبة 4.55% ليصل إلى 19.93 دولار البارحة عند الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش، مع العلم أن سعر إدراجه في البورصة كان يساوي 38 دولاراً في 18 أيار/مايو.
     

مشاركة هذه الصفحة