رئيس البرازيل يثير جدلا بعد إشادته بالنجم الأرجنتيني ميسي

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
ريو دي جانيرو ـ رويترز: أثار لويس ايناسيو لولا دا سيلفا رئيس البرازيل جدلا جديدا يتعلق بكرة القدم أمس الأول بعدما أشاد بالروح القتالية للمنتخب الارجنتيني وخاصة مهاجمه ليونيل ميسي ورد دونجا مدرب منتخب البرازيل بقوله إنه كان يتمنى ان يحظى بمساندة أكبر من رئيس بلاده فيما قال حارس المرمى جوليو سيزار انه يتعين على الرئيس ان ينتقل للعيش في الارجنتين.
وقال لولا الذي أغضب المهاجم رونالدو قبل نهائيات كأس العالم 2006 بعدما سأله ان كان وزنه زائدا للصحفيين إن مهاجمي البرازيل عندما يفقدون الكرة ينتظرون من زملائهم المدافعين استخلاص الكرة على عكس لاعبي الارجنتين وعلى رأسهم ميسي الذي يعود بقوة لاستخلاص الكرة من المنافس.
وتأتي تصريحات لولا في الوقت الذي يعاني فيه المنتخب البرازيلي من تراجع مستواه بالإضافة إلى فشله في تسجيل أي هدف في اخر ثلاث مباريات بتصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ليتراجع إلى المركز الخامس في المجموعة.
وقال دونجا للصحفيين قبل مباراة فريقه اليوم في التصفيات أمام تشيلي كل زعيم يتصرف بطريقة تختلف عن الاخر.. نحن معجبون جدا بالرئيس لانه زعيم كبير لكن من المنطقي ان نتطلع لدعمه لنا في هذا الوقت .. ويعاني دونجا الذي خسر في الدور قبل النهائي مع منتخب البرازيل الاولمبي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء أمام الارجنتين في دورة بكين الاولمبية الشهر الماضي من ضغوط كبيرة ربما تتسبب في فقدانه لمنصبه إذا فشل في الحصول على النقاط الثلاث من مباراته أمام تشيلي.
وكان الحارس سيزار أقل دبلوماسية من مدربه وقال لقد منحت صوتي للرئيس في الانتخابات وأشعر بإحباط شديد خاصة أنه ضرب المثل بميسي وينبغي عليه أن يذهب إلى الارجنتين ويحصل على الجنسية الارجنتينية ويستقيل من منصبه وربما يتحسن وضع البرازيل بطريقة أو باخرى.. وأضاف أعتقد أن الرئيس لم يكن موفقا تماما في هذه التصريحات والرئيس لا يفكر مرتين قبل أن يتحدث وأعتقد أن بعض الكلمات القليلة لمساندتنا كانت ستمنحنا دافعا أكبر في الملعب بدلا مما قاله.
وكان لولا الذي يعشق كرة القدم ويشجع فريق كورنثيانز اغضب رونالدو قبل كأس العالم الأخيرة عندما سأله عما إذا كان زائد الوزن قبل أن يحرز اللاعب البرازيلي ثلاثة أهداف منحته صدارة قائمة هدافي كأس العالم في التاريخ برصيد 15 هدفا واعتذر لولا عن سؤاله عن وزن رونالدو بعدما أبدى المهاجم السابق لفرق برشلونة وريال مدريد وانترناسيونالي وميلانو امتعاضه بشكل علني.

جريدة الوطن العمانية
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
ههههههههههههههههههه

الريال قال الصدج

هم ليش يغارو

لوووووووووووووووووول


مشكور على الخبر
 
أعلى